الدولة تسترد 3400 فدان من إحدى الشركات بمنطقة بنجر السكر فى البحيرة

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 11:13 ص
الدولة تسترد 3400 فدان من إحدى الشركات بمنطقة بنجر السكر فى البحيرة الـمسـتـشـــار أحـمـد إدريـس رئيس لجنة استرداد الأراضى
كتب رانيا عامر ـ محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استرد الـمسـتـشـــار أحـمـد إدريـس رئيس لجنة استرداد الأراضى فى مصر، مساحة 3400 فدان كائنة بناحية بنجر السكر طريق الجيش بجوار قرية عبد الباسط عبد الصمد أبو المطامير محافظة البحيرة.

وذلك فى البلاغ المقدم من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بشأن استيلاء إحدى الشركات على مساحة 3400 فدان من أملاك الهيئة، والذى أكد أن الأرض مازالت فى حيازة الشركة حتى تاريخ تقديم البلاغ بدون سند قانونى، وأنه لم يحرر عقد بيع من الهيئة للشركة عن تلك المساحة، ورغم ذلك تضع الشركة يدها عليها وتستغلها بدون سند قانونى .

وكان المستشار أحمد إدريس كلف لجنة من خبراء الكسب غير المشروع و الأموال العامة لفحص النقاط الفنية بالبلاغ .

وأودعت لجنة الخبراء تقريرها والذى انتهت فيه إلى أن الأرض بمساحة 3400 فدان محل البلاغ ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وأن الهيئة بصفتها الجهة صاحبة الولاية على الأرض لم تقم ببيع أو تخصيص تلك الأرض، وأنه صدر بتاريخ 3/9/2006 قرار من مجلس إدارة الهيئة لاسترداد مساحة 3400 فدان بناحية بنجر السكر من شركة السلام للمشروعات الزراعية الحديثة، لعدم جدية الشركة فى الاستصلاح والاستزراع.

وقد قام المستشار أحمد إدريس باستدعاء الخبراء، وسؤالهم فيما ورد بتقريرهم واستدعى الممثل القانونى لشركة السلام للمشروعات الزراعية، وأثناء التحقيقات تقدم رئيس مجلس إدارة شركة السلام للمشروعات الزراعية بطلب للمستشار أحمد إدريس يتنازل فيه عن الأرض بمساحة 3400 فدان للجهة صاحبة الولاية، وهى وزارة الزراعة، وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن قرار مجلس إدارة الهيئة الصادر فى 3/9/2006 لم يتم تنفيذه من قبل الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وأنه على استعداد تام للإرشاد عن الأرض وتسيلهما للجهة صاحية الولاية وهى وزارة الزراعة .


موضوعات متعلقة:

"الأعلى للقضاء" يرفع الحصانة عن قاضى التحقيق فى "فساد الزراعة" بعد رفض انتدابه لرئاسة لجنة استرداد الأراضى.. ومصادر قضائية: النائب العام ينتدب قاضيًا للتحقيق معه وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية الجديد










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

تحية تقدير واجلال للقضاء الشامخ فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

الدوله تسترد عافيتها

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العربى

وسهل الحسينية والصالحية ................ يا سيادة الدولة.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل سيد احمد

من 2006 !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

العدالة

عدد الردود 0

بواسطة:

داود

أرض شركة السلام للمشروعات الزراعيه

عدد الردود 0

بواسطة:

داود

أرض شركة السلام للمشروعات الزراعيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة