بالصور.. 5 ألعاب تساعد طفلك على الاستقلال

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 07:18 م
بالصور.. 5 ألعاب تساعد طفلك على الاستقلال القطارات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحب الأطفال دائمًا أن يستمتعوا باللعب فى مجموعة، وهو شىء مهم وضرورى جدًا، سواء كانوا يشتركون مع أطفال آخرين من نفس سنهم فى اللعب أو مع الوالدين، ولكن اللعب المستقل أيضًا لا يقل أهمية عن الجماعى، ويكسب الأطفال مهارات مهمة وينمى قدرتهم على الاستقلال واستخدام الخيال.

ولمساعدة طفلك على اللعب المستقل ينصحك موقع "workathomemoms" بتوفير 5 أنواع من الألعاب:


	القطارات
. القطارات

تعد القطارات من الألعاب المحببة جدًا بالنسبة للأطفال ويمكن أن يلعب بها الطفل وحيدًا وهو ما يساعده على تعزيز الخيال وموهبته الهندسية فى تركيب وتنسيق الأشياء، وهى تجمع بين الحركة والعقل فى وقت واحد.


المكعبات
المكعبات

تعتبر المكعبات دائمًا استثمارًا جيدًا فى عالم الألعاب، فهى تعزز القدرة على التنسيق بين العقل واليد، وهى أيضًا تجمع بين الحركة والتفكير كما أنها تمنح الأطفال قدرة لا نهائية على تطوير الإبداع والخيال، كما أن ألوانها المتعددة تؤثر إيجابًا على نفسية الطفل وعقله.

الملابس التنكرية

3. الملابس التنكرية

مع مجموعة من الألعاب الصغيرة والدمى تفتح الملابس التنكرية بابًا على عالم لا ينتهى من المتعة والتسلية، ويمكنها أن تنمى خياله وقدراته الإبداعية بدرجة كبيرة حيث يمكن أن يستخدمها فى اختلاق مسرحيات والاندماج بها، كما تساعد الأطفال على تعلم كيف يرتدون الملابس بأنفسهم.


البازل
البازل

تنمى هذه الألعاب قدرة دماغ الأطفال على البناء وحل الألغاز والمشكلات، وهى من الألعاب التى يمكن ممارستها على الكمبيوتر ولكن المجسمة والمادية منها هى الأفضل والأمتع.


	أدوات للرسم
أدوات للرسم

يولد الأطفال بقدرة طبيعية على الإبداع، وكلما تمكنوا من التعبير عن أفكارهم الإبداعية ساعدناهم على تنميتها أكثر والرسم يعد واحدًا من أفضل الطرق للتعبير عن الإبداع وتفريغ الطاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة