بالفيديو.. "الفشنك" لاستنزاف قوات الشرطة.. العناصر الإرهابية تزرع 12 قنبلة هيكلية بـ9 مناطق بالقاهرة وتفجير واحدة حقيقية بالإنسان الآلى.. ومدير مفرقعات القاهرة: نتعامل مع جميع البلاغات بجدية

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 08:23 م
بالفيديو.. "الفشنك" لاستنزاف قوات الشرطة.. العناصر الإرهابية تزرع 12 قنبلة هيكلية بـ9 مناطق بالقاهرة وتفجير واحدة حقيقية بالإنسان الآلى.. ومدير مفرقعات القاهرة: نتعامل مع جميع البلاغات بجدية تفكيك قنبلة - أرشيفية
كتب أحمد مرعى – عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت العناصر الإرهابية اليوم حرب الاستنزاف ضد جهاز الشرطة، عبر زرع 12 عبوة هيكلية لا تحتوى على متفجرات فى 9 مناطق، بالقاهرة الكبرى ما أدى إلى استنفار رجال مكافحة المتفجرات للسيطرة على العبوات تحسبًا من أن يكون بها مواد متفجرة، فيما انفجرت عبوة واحدة بواسطة الإنسان الآلى بعد كشفها.

ففى منطقة وسط العاصمة نجح خبراء المفرقعات فى تفجير قنبلة تم العثور عليها بجوار أحد الأكشاك بميدان العباسية، عن طريق إنسان آلى، وهتف الأهالى فى الميدان موجهين التحية للضباط وخبراء المفرقعات، بعد نجاحهم فى تفجير القنبلة بسلام دون إحداث إصابات، وقامت قوات الأمن بعد ذلك بفتح الطرق وتسيير حركة المرور بالميدان.

وفى مدينة نصر تمكنت قوات الأمن من تفكيك عبوة هيكلية تم زرعها بأول عباس العقاد بمدينة نصر، وعثر عليها الأهالى بالميدان. وفرضت قوات الأمن وخبراء المفرقعات، كردونًا أمنيًا للتعامل مع العبوة وتفكيكها، بالتزامن مع إجراء تمشيط واسع للمنطقة، لضمان خلوها من أى عبوات أخرى.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية ووزارة الداخلية قد تلقت العديد من البلاغات بوجود عبوات ناسفة خلال الثمانى والأربعين ساعة الماضية، وتبين أن معظم البلاغات الواردة سلبية، وأن ما تم فحصه من عبوات كان هيكليًا ومحتويًا على كمية قليلة من المواد القابلة للاشتعال، الهدف منها إثارة الفزع لا أكثر.

ومن جانبه أكد اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة أن الإدارة تلقت عدة بلاغات اليوم الثلاثاء، وتم التعامل معها جميعًا وتم العثور على 12 عبوة هيكلية لا توجد به مواد متفجرة فى 9 مناطق مختلفة بالعاصمة.

وأضاف مدير المفرقعات بالقاهرة لـ"اليوم السابع" أنه فى مناطق البساتين تم العثور على عبوتين، وفى مدينة نصر عبوتين وفى رمسيس عبوتين، وعبوة واحدة فى مناطق النزهة ونفق الأزهر والعباسية ونفق الزعفران وعين شمس وبالقرب من وزارة المالية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة