شركة رشيد للبترول: خطة لسد احتياجات السوق المحلى من الغاز

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 11:29 ص
شركة رشيد للبترول: خطة لسد احتياجات السوق المحلى من الغاز صورة ارشيفية
الاسكندرية – نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد المصرى، رئيس شركة رشيد للبترول، إحدى شركات وزارة البترول وجود خطة لسد احتياجات السوق المحلى من الغاز بالتزامن مع الإجراءات التى يجرى تنفيذها لرفع وزيادة الإنتاج من مختلف حقول الإنتاج بالتعاون مع الشركاء الأجانب.

وقال المصرى فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن إجمالى إنتاج شركة رشيد للبترول من الغاز بدأ منذ عام 2001 بإجمالى نحو 250 مليون قدم مكعب غاز تراجع لنحو 130 مليون قدم مكعب فقط حاليا بسبب ارتفاع أسعار المعدات الخاصة بالحفر وتوقف برامج التنمية جزئيا علاوة على الأحداث التى أعقبت ثورة 25 يناير.

أوضح رئيس شركة رشيد للبترول، أنه تم الحصول على 38 مليون دولار من الشريك الأجنبى تم توجيهها لتنمية حقول الغاز بمنطقة رشيد وإجراء عمليات المسح "السيزمى " لتقدير الاحتياطات الموجودة فى المياه العميقة وأن هذه الاحتياطات تبلغ نحو 5.5 تريليون قدم مكعب.

ولفت المصرى، إلى أن انخفاض أسعار البترول عالميا فى صالح قطاع البترول المصرى على اعتبار أننا دولة غير مصدره، مشيرا إلى أن جملة انتاج شركة رشيد للبترول من المتكثفات تبلغ 200 برميل يوميا فى حين يبلغ إنتاج شركة البرلس 9150 برميلبينما يبلغ إنتاج شركة البرلس 900 مليون قدم مكعب فى اليوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة