فى منتدى الأبنية الخضراء.. وزير الإسكان: دراسة منح تراخيص البناء بالمدن الجديدة وفقاً لـ"العمارة الخضراء"..ووزيرة التطوير الحضرى: الحكومة تتعاون لوضع مفاهيم جديدة للبناء والتنمية المستدامة بالعشوائيات

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 01:22 م
فى منتدى الأبنية الخضراء.. وزير الإسكان: دراسة منح تراخيص البناء بالمدن الجديدة وفقاً لـ"العمارة الخضراء"..ووزيرة التطوير الحضرى: الحكومة تتعاون لوضع مفاهيم جديدة للبناء والتنمية المستدامة بالعشوائيات جانب من المؤتمر
كتبت منال العيسوى وأحمد حسن - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تدرس حاليا، إصدار تراخيص البناء الجديدة، وفقا لاشتراطات بنائية تطبق مبادئ الاستدامة والعمارة الخضراء، للحفاظ على المياه والطاقة فى ظل التحدى الذى تواجهه مصر حاليا.
 وزير الإسكان ووزيرة التطوير الحضرى فى منتدى الأبنية الخضراء<br>
وزير الإسكان ووزيرة التطوير الحضرى فى منتدى الأبنية الخضراء
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى كلمته خلال المنتدى العربى الأول للمجتمعات المستدامة والأبنية الخضراء، تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، إن البناء الأخضر لم يعد رفاهية فى ضوء التحديات التى نواجهها فى مصر حاليا، من ندرة المياه وظاهرة التغيرات المناخية، وهو ما جعلنا فى وزارة الإسكان نبدأ الخطوات الفعلية لتطبيق هذه النوعية من البناء توفيرا للطاقة .

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان: "ندرس حاليا عدم إصدار أى تراخيص للبناء فى جميع المدن الجديدة، إلا باشتراطات بنائية تطبق مبادئ ااستدامة، والعمارة الخضراء، وخاصة بالنسبة للمياه والطاقة، وسيتم تطبيق هذا الأمر قريبا لمواجهة تحديات الطاقة والمياه فى مصر"، مشيراً إلى أن الحكومة بالكامل تناقش حاليا تفعيل البناء الأخضر وااستدامة على مستوى جميع الجهات، موضحاً أن ظاهرة التغيرات المناخية تفرض علينا كدولة وخبراء وأكاديميين تبنى كافة أسس البناء الأخضر، ليكون مجتمعنا بالكامل على أعلى درجة من كفاءة هذا الأمر.
 جانب من المؤتمر<br>

جانب من المؤتمر
وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان على أن هذه التحديات خاصة مشكلة المياه ونقصها فى مصر، تجعلنا نضع خطوات تنفيذية للحفاظ على كل قطرة مياه، مع الاستفادة من معالجة مياه الصرف الصحى، موضحاً أن المنتدى سيتم تنظيمه كل عامين على مستوى الدول العربية، لمواجهة هذه التحديات فى منطقتنا بالكامل.

من جانبه، أعلن هشام زعزوع وزير السياحة المصرى أن الوزارة كونت وحدة كاملة للسياحة الخضراء، فضلا عن قيامها مع وزارة المالية، بوضع آليات استثمارية تهدف إلى استخدام الطاقة المتجددة لعدد 100 ألف غرفة فندقية.

فيما أكدت الدكتورة ليلى إسكندر ، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات المصرية، أن الوزارة تتعاون مع وزارة الإسكان لوضع مفاهيم جديدة للبناء الأخضر والتنمية المستدامة فى المناطق العشوائية، لافتة إلى أنه سيتم تدريب شباب المناطق العشوائية على العمران والبناء الأخضر، للالتحاق بشركات المقاولات المختلفة بكافة فئاتها.


 المنتدى العربى الأول للبنايات الخضراء والتنمية المستدامة <br>
المنتدى العربى الأول للبنايات الخضراء والتنمية المستدامة


 منتدى الأبنية الخضراء يناقش مفاهيم جديدة للبناء والتنمية المستدامة بالعشوائيات<br>
منتدى الأبنية الخضراء يناقش مفاهيم جديدة للبناء والتنمية المستدامة بالعشوائيات



 وزير السياحة ووزيرة التطوير الحضرى ووزير الإسكان بالمنتدى العربى الأول للبنايات الخضراء<br>
وزير السياحة ووزيرة التطوير الحضرى ووزير الإسكان بالمنتدى العربى الأول للبنايات الخضراء


 الوزراء بمنتدى الأبنية الخضراء والتنمية المستدامة <br>
الوزراء بمنتدى الأبنية الخضراء والتنمية المستدامة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة