مصادر بـ"الإخوان": التنظيم الدولى يشكل غرفة مركزية بقيادة إبراهيم منير لاستغلال غلق سفارتى بريطانيا وكندا بالقاهرة.. والجماعة تعتبر قضية غلق السفارات ورقة التوت الأخيرة للحصول على ضغط أوروبى

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 04:33 م
مصادر بـ"الإخوان": التنظيم الدولى يشكل غرفة مركزية بقيادة إبراهيم منير لاستغلال غلق سفارتى بريطانيا وكندا بالقاهرة.. والجماعة تعتبر قضية غلق السفارات ورقة التوت الأخيرة للحصول على ضغط أوروبى إبراهيم منير عضو التنظيم الدولى للإخوان
كتب أمين صالح وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر من داخل جماعة الإخوان لــ"اليوم السابع" أن هناك تحركات واسعة يجريها التنظيم الدولى للجماعة حاليا لاستغلال غلق عدد من السفارات الأوروبية حاليا فى مصر من أبرزها السفارتان البريطانية والكندية لخدمة مصالح الجماعة وإظهار الدولة المصرية فى موقف ضعيف.

وأكدت المصادر أن التنظيم الدولى شكل لجنة مركزية، برئاسة إبراهيم منير، عضو التنظيم لدراسة كيفية استغلال هذا الحدث من خلال إرسال وفود رسمية تضم أعضاء من التنظيم الدولى للجماعة ورجال أعمال أوروبيين لهم مصالح مع الجماعة إلى دول جديدة للحذو نحو موقف بريطانيا وكندا فى محاولة للضغط عليهما لغلق السفارتين.

ولفتت المصادر إلى أن جماعة الإخوان لم يكن لديها معلومات عن غلق السفارتين فى مصر قبل نية الدوليتن إلى هذا الموقف إلا أنها تحاول أن تستغل هذا الحدث حاليا لإحراج الدولة المصرية واستخدام هذه الدول للضغط على مصر بالقبول بالمبادرة، التى أطلقها أيمن نور، والتى تعد ورقة التوت الأخيرة، التى إن سقطت لسقطت معها قضية المصالحة مع الإخوان.

من جانبه قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، والخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن إغلاق دولتين سفارتيهما فى مصر تعد مؤامرة تشترك فيها تلك الدول مع الإخوان، وحركات شبابية تسعى لاستغلال الحدث ليوم 25 يناير المقبل.

وأضاف الزعفرانى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة ستستغل إغلاق كل من بريطانيا وكندا سفارتيهما فى مصر عالميا، موضحا أن إغلاق هاتين السفارتين محاولة للضغط لإعادة الإخوان للمشهد السياسى من جديد، لاسيما أن الجماعة لديها ثقل داخل بريطانيا ويتمركز فيها التنظيم الدولى للإخوان.

وأشار، الخبير فى شئون الجماعة الإسلامية، إلى الجماعة سوف تصعد من خطواتها بعد إغلاق السفارتين سواء على صعيد المظاهرات أو من خلال التحركات الخارجية للتنظيم الدولى للجماعة.


من جانبه قال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، إن بريطانيا هى مأوى الإرهابيين وقيادات إخوانية هاربة، ويتواجد فيها مكتب التنظيم العالمى للإخوان، الذى يسعى بكل السبل لإسقاط مصر .


وأضاف البرش فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إغلاق بريطانيا سفارتها أمر طبيعى لأنه جاء بضغط من التنظيم العالمى للإخوان، موضحا أن هناك دولا كثيرة تسعى لإحراج مصر وإسقاطها دوليا بمساعدة جماعة الإخوان.


موضوعات متعلقة:


"تسونامى الانشقاق" يضرب المتأسلمين منذ 30 يونيو.. شباب غادروا الإخوان مع اعتصام رابعة.. وأعضاء بالجماعة الإسلامية قادوا التمرد على القيادات.. والإطاحة بمحمود حسين تُفجر الصراع بالتنظيم الدولى










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة