و4 من عمال الحاويات..

محكمة استئناف الإسكندرية تؤيد براءة "رئيس عمال مصر الديمقراطى"

السبت، 01 فبراير 2014 12:55 م
 محكمة استئناف الإسكندرية تؤيد براءة "رئيس عمال مصر الديمقراطى" يسرى معروف رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي
كتب محمد محسوب و نسمة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكمت محكمة استئناف الإسكندرية ببراءة يسرى معروف رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، وأربعة من النقابة المستقلة للعاملين بشركة الإسكندرية للحاويات بعد استئناف النيابة لحكم براءتهم من ثلاث سنوات سجن، وفصل من العمل وعشرة آلاف جنيه غرامة لكل منهم.

كان العاملون بشركة الإسكندرية للحاويات، قاموا بإضراب فى أول أكتوبر 2011 مطالبين فيه بالتصدى لبيع شركتهم وتطهير النقل البحرى من الفساد وإصلاح معدات الشركة التى تحول ضد أدائهم لعملهم والتحقيق فى ملفات فساد بالشركة، وترتب على ذلك تحديث معدات الشركة وزيادة إيرادات الشركة لأربعة أضعاف ما قبل الإضراب، مما ترتب عليه زيادة فى أرباح وحوافز العاملين ونجاح العاملين فى الحصول على حكم قضائى ببطلان تعاقد الشركة الصينية، وعودة ثلاثة أرصفة حاويات بمينائى الإسكندرية والدخيلة للدولة مرة أخرى، وهو الحكم الذى لم ينفذ حتى الآن.

ودفع ذلك الإدارة إلى التعنت مع الخمسة المفوضين عن العمال، وتم مقاضاتهم بتهمة الاضراب والتسبب فى خسائر بالملايين، وعدم إبلاغهم بموعد الجلسات حتى حصلوا على حكم غيابى بثلاث سنوات سجن والفصل والغرامة.


ووسط وقفات وتظاهرات تضامنية شارك فيها العمال والنقابيون وشباب الثورة ومختلف الاتحادات والأحزاب الثورية، حصل العمال على حكم تاريخى بالبراءة يرسخ حق العمال فى الإضراب، وبعد استئناف النيابة على البراءة تم تأكيد هذا الحكم من محكمة استئناف الإسكندرية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة