منظمو الرحلات البريطانيين يطالبون بتحسين أوضاع القطارات المصرية

الخميس، 13 فبراير 2014 02:19 م
منظمو الرحلات البريطانيين يطالبون بتحسين أوضاع القطارات المصرية جانب من اللقاء
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب منظمو الرحلات البريطانيين، بتحسين أوضاع القطارات المصرية، وخاصة قطارات النوم، لأنها أقل تكلفة من الطيران وتفضلها شريحة من السائحين صغار السن، كما طالبوا بتأسيس جمعية لمنظمى الرحلات المتخصصين فى مصر فقط Egypt specialist Tour Operators.

ووعد هشام زعزوع وزير السياحة خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن، أنه سيتم مناقشة هذا الأمر والعمل على تذليل العقبات مع الجهات المعنية.

وشدد منظمو الرحلات على أهمية التسويق من خلال البريد المباشر Direct Mail، كما طالبوا الوزير بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية، لمخاطبة الخارجية البريطانية، لإعادة صياغة نصائح السفر الخاصة بمصر على موقعها لتتوافق مع الخرائط المدرجة، وذلك لتجنب الخلط لدى البعض حول المناطق المصرية المحظور السفر إليها.

وواصل زعزوع اجتماعاته فى لندن أمس قبيل مغادرته إلى ميلانو، للمشاركة فى فعاليات بورصة ميلانو السياحية، حيث شارك فى ورشة عمل وقام بإجراء لقاء موسع مع منظمى الرحلات البريطانية، كما التقى بشركاتFleetway، Holidays Designer، Mosaic، Thomas cook، اتحاد الوكلاء السياحيين البريطانيين ABTA، Soliman Travel، Orbital Travel، TUI، Regal Dive، Red sea Holidays، Discover Egypt، Bales، Sakkara (STI )، Oonas Diver، Love Holidays، MTS Egypt، Orascom، Classic Holidays، بالإضافة إلى مجموعه من شركات الطيران مثل Morach، TC، ومصر للطيران.

وتمت مناقشة ضرورة استعادة مصر للطيران لخط شرم الشيخ المباشر من لندن، كما تم استعراض بدء رحلات إضافية إلى شرم الشيخ من مطارات مانشيستر وجاتويك، وكذلك رحلة مصر للطيران المباشرة من لندن إلى الأقصر، والدول الأخرى التى سيتم التوسع منها مثل فرنسا ومدريد، كذلك نقاط أخرى من نفس الدولة، وذلك أيضاً إلى مدن الغردقة وشرم الشيخ والتعاون المحورى مع شركات الطيران المختلفة لتحقيق أكبر عدد لزيادة السائحين إلى مصر، وأشار إلى أن الوزارة تستهدف تعويض عدد السائحين الذين تم فقدهم منذ عام 2012 (حوالى 2 مليون سائح)، وأن الوزارة تتطلع إلى تحقيق متوسط 20% زيادة فى عدد السائحين.

وأثناء اللقاء، أشار الوزير إلى أن تردده على أكثر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر هامة للغاية، لترسيخ صورة ذهنية إيجابية من الحكومة المصرية، ولاسيما وأن مصر تمر بمرحلة انتقالية وعليها مواكبة السوق السياحية ومتطلباتها، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر فى البرامج الحالية والتفكير المتواصل فى تطويرها، وذلك بالإضافة إلى برامج التسويق المشترك، ولابد من تطويع برامج تحفيز الطيران العارض حالياً لتتماشى والواقع الحقيقى على الأرض، ولذا يتعين على منظمى الرحلات زيادة الأعداد التى يقومون بإيفادها إلى مصر، حتى يتسنى للوزارة الاستمرار فى دعم تلك الرحلات.

وأكد زعزوع أن الاستثمار مع شركاء المهنة هام للغاية، مضيفاً أن الشراكة معهم ستستمر وأن الوزارة مستمرة فى بدعم البرامج التقليدية، وذلك لأهمية السياحة الكلاسيكية والتى تعتبر عمودا هاما بالنسبة لجذور الثقافة المصرية، وأكد الوزير أيضاً على سعادته لبدء الرحلات المباشرة إلى مدينة الأقصر، وأنه إذا كان لدينا المعادلات الصحيحة والروح الصلبة، فإننا على ثقة فى استعادة المقصد السياحى المصرى عافيته بصفة عامة والسياحة التقليدية فيه بصفة خاصة.

واختتم الوزير لقاءة مع منظمى الرحلات بشكرهم على دعمهم المقصد السياحى المصرى واعدا بدعم منظمى الرحلات بشتى الطرق الممكنة من أجل استعادة أعداد الوافدين من السوق البريطانية لمعدلات عام 2010.

جديرٌ بالذكر أن السوق البريطانية تعد ثانى أكبر سوق مصدر للسياحة إلى مصر بعد روسيا، حيث حقق حوالى 995 ألف سائح خلال عام 2013 وذلك بانخفاض قدرة 5% عن عام 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة