جيش إسرائيل يزعم تعرض زوارقه البحرية لإطلاق نار قرب المياه الإقليمية المصرية

السبت، 22 فبراير 2014 10:40 ص
جيش إسرائيل يزعم تعرض زوارقه البحرية لإطلاق نار قرب المياه الإقليمية المصرية صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعم الجيش الإسرائيلى أن الزوارق الحربية التابعة لسلاح البحرية، قد تعرضت لإطلاق النار من سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة عند المياه الإقليمية المصرية – الفلسطينية الأربعاء الماضى، ردا على إطلاقها النار باتجاه قوارب صيادين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرقابة العسكرية سمحت أمس الجمعة، بنشر نبأ الحادث الذى وقع الأربعاء الماضى، على الحدود البحرية ما بين المياه الإقليمية الفلسطينية والمصرية جنوب القطاع.

وأشارت يديعوت إلى أن قوة عسكرية من سلاح البحرية الإسرائيلية رصدت قدوم مركبين فلسطينيين يسيران بسرعة من جهة ساحل رفح المصرية باتجاه رفح الفلسطينية الأمر الذى جعل زوارق البحرية الإسرائيلية تطلق النار باتجاهها، وذلك للاشتباه بأنها تقوم بعمليات تهريب، وأنه لم يتأكد وجود إصابات فى صفوف الفلسطينيين أم لا.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن فلسطينيين قد أطلقوا النار بعد ذلك من ساحل رفح الفلسطينية باتجاه الزوارق الإسرائيلية، ما يعد أمراً نادر الحدوث، ولم يتسبب إطلاق النار بإصابات أو أضرار.

ونقلت يديعوت عن مصادر عسكرية، أنه فى أعقاب إغلاق الأنفاق الحدودية مع مصر على يد السلطات الأمنية المصرية، تتزايد الضغوط على المنظمات الفلسطينية لتهريب الأسلحة من سيناء للقطاع عبر البحر، على حد قولها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة