زعيم "حركة الخدمة" يقاضى "أردوغان" ويطالبه بتعويض 45 ألف دولار

الثلاثاء، 04 فبراير 2014 03:15 م
زعيم "حركة الخدمة" يقاضى "أردوغان" ويطالبه بتعويض 45 ألف دولار رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نور الله آلبيراق، محامى الداعية التركى محمد فتح الله كولن، أن موكله كلفه برفع دعوى تعويض بقيمة (45 ألف دولار أمريكى)، ضد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، بسبب تعديه على حقوقه الشخصية فى العديد من المناسبات.

وأوضح آلبيراق، فى عريضة الدعوى التى قدمها للمحكمة الابتدائية فى أنقرة أمس، الاثنين، أن أردوغان أخلّ ببنود المعاهدات الدولية وقوانين جمهورية تركيا ذات الصلة بالحقوق الشخصية للأفراد، وهاجم موكله فى أكثر من مناسبة، مشيراً إلى أن تصريحات رئيس الوزراء المحرضة ضد موكله ازدادت مع مرور الأيام عقب الكشف عن فضيحة الفساد والرشوة فى ديسمبر الماضى.

ونقلت مصادر صحفية، عن آلبيراق قوله أن الانتقادات الموجهة لموكله تخطت حدود النقد العادى الذى تكفله حرية التعبير، مؤكداً أن الاتهامات والافتراءات التى أطلقها أردوغان كان غرضها النيل من شرف كولن وتحقيره وتشويه سمعته أمام الرأى العام داخل تركيا وخارجها.

وشدد آلبيراق، على أن الاتهامات التى وجهها أردوغان لموكله منافية لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بالحقوق الشخصية والسياسية التى أصدرتها المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة، ملمحاً إلى أن أردوغان تعدى الحدود المسموح بها فى هذا الإطار بكل المقاييس.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة