الأحزاب ترحب بنتائج زيارة الببلاوى للسعودية..المؤتمر: تضع أسسا استراتيجية لعلاقة البلدين وتخدم المنطقة.. المصريين الأحرار: توسع دائرة التعاون العربى.. والتجمع يحذر من استخدامها كمسكنات للمشاكل الراهنة

الخميس، 06 فبراير 2014 04:20 ص
الأحزاب ترحب بنتائج زيارة الببلاوى للسعودية..المؤتمر: تضع أسسا استراتيجية لعلاقة البلدين وتخدم المنطقة.. المصريين الأحرار: توسع دائرة التعاون العربى.. والتجمع يحذر من استخدامها كمسكنات للمشاكل الراهنة السفير محمد العرابى
كتب على حسان ومحمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب ممثلو القوى السياسية بزيارة رئيس الوزراء حازم الببلاوى للسعودية، وطرحه على رجال الأعمال السعوديين الاستثمار فى مشروعات قناة السويس والمثلث الذهبى، مع وعود بإجراء تعديلات تشريعية لجذب المستثمرين.

من جانبه أثنى السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر على زيارة الدكتور حازم الببلاوى للملكة العربية السعودية - التى اختتمها أمس - مؤكدا أنها تضع أسسا لعلاقة استراتيجية قوية بين البلدين.

وأضاف العرابى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الموقف المصرى السعودى به تطابق كبير، بخصوص محاربة الإرهاب، والموقف من جماعة الإخوان وإقامة علاقات استراتيجية بينها، تخدم الأمن فى منطقة الشرق الأوسط، وتعزز سبل التعاون بين كافة الدول العربية.

وأشار العرابى إلى أن مصر والمملكة العربية السعودية لهما توجه استراتيجى واحد، ولا يقتصر التعاون فقط بين البلدين الشقيقين على مجرد التعاون فى المجال الاقتصادى، أو التواصل السياسى والدبلوماسى التقليدى.

وقال الدكتور محمود العلايلى، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إن الزيارة إيجابية لتوسيع دائرة التعاون بين مصر والدول العربية، وللتأكيد على أن مصر بها مؤسسات مكتملة.

وأضاف العلايلى لـ"اليوم السابع"، أن زيارة رئيس الوزراء جعلت دائرة العلاقات الخارجية متسعة، وليست قاصرة على زيارات وزير الخارجية فقط، وتتيح الفرصة لكافة رجال الدولة للتعاون مع العالم العربى، مؤكداً أن مصر تؤثر فى الأمن القومى العربى، بشكل عام، والدول الكبرى مثل المملكة العربية السعودية بشكل خاص.

وأوضح الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، أن الزيارة تؤكد على تشجيع المستثمرين للاستثمار بمصر، وإعادة الثقة لهم للاستثمار.

وقال الكاتب الصحفى نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن زيارة الدكتور حازم الببلاوى للمملكة العربية السعودية، سيتم من خلالها تقديم دعم سعودى جديد لمصر، للمساهمة الفعالة فى إصلاح الأوضاع الاقتصادية.

وشدد زكى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أن الأهم هو كيفية استخدام ذلك الدعم بشكل جيد من الحكومة، متسائلاً هل نحن بصدد مشروعات مدروسة تحد من البطالة وتنشيط عجلة الاقتصاد؟ أم سيكون ذلك الدعم نوعا من المسكنات وعلاجا مؤقتا للمشاكل الحالية؟

وأكد المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، أن النتيجة الأهم من زيارة رئيس الوزراء، هى توثيق العلاقات مع السعودية، مؤكداً أن الأمن القومى السعودى مرتبط بالأمن القومى المصرى، وأيضاً الأمن القومى العربى بشكل عام.

ورحب حزب الحركة الوطنية بزيارة الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، للملكة العربية السعودية التى اختتمها اليوم عائدًا إلى القاهرة، مؤكدًا أهمية الدور الذى تلعبه السعودية فى دعم مصر عقب ثورة 30 يونيو.

وقال هشام الهرم عضو المكتب السيسى ووكيل مؤسسى الحزب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن السعودية ودول مجلس التعاون الخليجى يمكنها أن تلعب دورًا قويًا من أجل الضغط على قطر للتخلى عن موقفها المعادى لمصر، سواء بالطرق الدبلوماسية أو بطردها من المجلس، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية قادرة على المساعدة فى وقف عبث الأيادى القطرية بمقدرات مصر.

واختتم "الهرم" حديثه قائلا: "نتمنى أن تأتى الزيارة بثمارها والسعودية شريك رئيسى مع مصر فى الأمن القومى والاستثمار، وموقفها واضح بالانحياز إلى مصر وشعبها من البداية".








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد حسنين

المؤتمر - المصريين الأحرار - التجمع - الحركة الوطنية مفيش غيرهم فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة