مزود خدمات الفيديو "نتفليكس" يعتزم إنفاق 3 مليارات دولار على المحتوى هذا العام

السبت، 08 فبراير 2014 10:09 ص
مزود خدمات الفيديو "نتفليكس" يعتزم إنفاق 3 مليارات دولار على المحتوى هذا العام شركة "نتفليكس" الأمريكية - أرشيفية
كاليفورنيا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة "نتفليكس" الأمريكية، رائدة فى قطاع خدمات محتوى الفيديو والأفلام، إنها ملتزمة بإنفاق نحو 3 مليارات دولار على محتوى الأفلام والبرامج التليفزيونية خلال العالم الجارى.

وأعلنت الشركة - فى تقريرها السنوى الذى أودعته لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية - أن خططها المتعلقة بالمحتوى ستتوسع لتصل إلى 6 مليارات دولار أمريكى على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ويأتى التزام "نتفليكس" بشأن المحتوى فى أعقاب تعهداتها المتعلقة بالمحتوى والبالغ قيمتها 7.3 مليار دولار أمريكى فى نهاية العام 2013، بزيادة نسبتها 30 فى المئة عن العام الماضى.

وبلغت أرباح الشركة الكلية عن العام 2013 نحو 112 مليون دولار، وذلك رغم ارتفاع نفقات تراخيص المحتوى، لكن هناك محاولة لجمع تمويل استثمارى بقيمة 400 مليون دولار أمريكى خلال العام 2014.

كما أوضحت الشركة - فى التقرير - أنها تعتزم التوسع أوروبيا قائلة: "نتوقع أن نزيد بشكل كبير استثماراتنا فى التوسع الدولى، بما فى ذلك التوسع المهم فى أوروبا خلال العام 2014".
وأضافت "ونتيجة لذلك، وللاستفادة من بيئة معدل الاهتمام الإيجابى الحالية، نعتزم جمع ما يقرب من 400 مليون دولار أمريكى على هيئة قرض طويل الأجل خلال الربع المالى الأول".

كما أعلنت الشركة عن سلسة طموحة من البرامج التليفزيونية الأصلية، بما فى ذلك دراما عائلية من بطولة سيسى سباسيك، بالإضافة إلى أربعة عروض متصلة من بطولة شخصيات مأخوذة عن قصص "عالم مارفيل" الشهيرة.

وكانت الشركة قد قررت الامتناع عن نشر الأرقام المتعلقة بالمحتوى علنيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة