الخارجية: تقرير أمريكا عن حقوق الإنسان بمصر غير متوازن

السبت، 01 مارس 2014 12:45 م
الخارجية: تقرير أمريكا عن حقوق الإنسان بمصر غير متوازن السفير بدرعبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
كتبت أميرة عبد السلام - آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير بدرعبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن تقرير الخارجية الأمريكية عن حقوق الإنسان فى مصر غير متوازن وغير موضوعى، ويتضمن الكثير من المغالطات.

وقال عبد العاطى- فى رده على سؤال فى هذا الشأن خلال المؤتمر الصحفى الدورى مع المحررين الدبلوماسيين المعتمدين- إن تقرير الخارجية الأمريكية هو تقرير سنوى دورى تصدره الخارجية الأمريكية فيما يتعلق بحقوق الإنسان فى كل دول العالم، ولكن لدينا ملاحظات حول هذا التقرير. وأشار المتحدث إلى أن أمريكا تنصب نفسها محاميا ومدافعا لقضايا حقوق الإنسان فى العالم بدون وجود سند شرعى، وهذا أمر مستغرب من الجميع.

وقال عبد العاطى إن مصر يمكن أن تتفهم أن يصدر مثل هذا التقرير عن الأمم المتحدة أو المنظمات التابعة لحقوق الإنسان، ولكن صدور تقرير عن الخارجية الأمريكية يعكس رغبة واضحة بأنها تنصب نفسها حكما وقاضيا ومدافعا عن حقوق الإنسان فى دول العالم. وأضاف عبد العاطى أن التقرير الأمريكى غير متوازن وغير موضوعى ويتحدث فى بعض جزئياته بالإطاحة بحكومة مدنية منتخبة فى مصر، وهذا مخالف تماماً للواقع، لأن الواقع يقوم على أن عشرات الملايين من المصريين خرجوا فى 30 يونيو للمطالبة بحقوقهم وبإجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وأكد السفير بدر عبد العاطى أن إغفال تقرير وزارة الخارجية الأمريكية لكل ذلك يعد مغالطة، ولا يعكس الواقع بطبيعة الحال.

وقال إن هناك قدرا من إذواجية المعايير، لأنه إذا كان هناك انتهاكات لحقوق الإنسان فى مصر والعالم، فماذا عن انتهاكات حقوق الإنسان فى أمريكا؟ ومنها قضايا التنصت واستمرار فتح معكسر جوانتانامو حتى الآن. وأشار إلى أن التقرير يتضمن مجموعة من المغالطات ويتناسى الإرهاب وما تتعرض له الدولة والجيش والشرطة والأبرياء من عمليات عنف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة