سفير الصين بالسعودية يؤكد دعم بلاده لإقامة الدولة الفلسطينية

الأربعاء، 12 مارس 2014 11:02 ص
سفير الصين بالسعودية يؤكد دعم بلاده لإقامة الدولة الفلسطينية محمود عباس
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب السفير الصينى لدى المملكة العربية السعودية، لى شانج وين، عن تقدير بلاده لمبادرة السلام العربية التى طرحتها المملكة، مؤكداً أن السعودية والصين تعملان على دفع عملية السلام بالشرق الأوسط، ودعم الشعوب العربية، خاصة الشعب الفلسطينى لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

ونوه السفير الصينى، فى حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم، بأهمية الزيارة المرتقبة للأمير سلمان بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الصين غدا الخميس، مشيرا إلى أنها ستساهم فى تعزيز الشراكة الصينية السعودية الاستراتيجية فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وتوطيد العلاقة وتعميق التعاون المتبادل.

وأوضح السفير الصينى أن بلاده والمملكة حققتا قفزات إيجابية فى التواصل والتعاون فى مختلف المجالات الاستراتيجية بين البلدين، مشيراً إلى أن ولى العهد سيجرى لقاءات مكثفة مع القيادات الصينية، حول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية، ومناقشة القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن بلاده تدعم الحل السياسى للأزمة السورية واحترام خيار الشعب السورى بإرادته المستقلة، مشيرا إلى أن الصين والسعودية بذلتا جهودا جبارة فى تخفيف الأزمة الإنسانية السورية، معربا عن تطلع بلاده إلى بذل الجهود البناءة والمستمرة مع المملكة لإرساء السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط ودعم السلام والتنمية فى العالم.

وأضاف أن تعزيز الحوار الاستراتيجى فى القضايا الدولية والإقليمية وتقوية التعاون فى الأمم المتحدة ومجموعة العشرين وغيرها من المحافل الدولية سيدفع التعاون الصينى السعودى على نحو شامل وأوسع لإرساء الأمن والاستقرار فى المنطقة الشرق الأوسط.

وقال إن الحكومة الصينية تعلق آمالا كبيرة على هذه الزيارة، حيث يحرص الجانب الصينى على الحفاظ على التواصل مع المملكة لتعميق التبادل والتعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والمشاركة فى استراتيجية التنوع الاقتصادى الاستثمارى، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ 72.2 مليار دولار فى عام 2013، وتعتبر المملكة أكبر شريك تجارى للصين فى غربى آسيا وأفريقيا، كما شهد التعاون التجارى زيادة كبيرة فى حجم مشاريع المقاولات للشركات الصينية فى السعودية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة