حملة صباحى: التصويت بـ"الرقم القومى" المنتهية يعرض الانتخابات للتزوير

الجمعة، 21 مارس 2014 08:37 م
حملة صباحى: التصويت بـ"الرقم القومى" المنتهية يعرض الانتخابات للتزوير حمدين صباحى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد كامل البحيرى، مسئول الاتصال السياسى بالحملة الرسمية لحمدين صباحى، إن قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بالسماح للناخبين بالتصويت بأصل بطاقة الرقم القومى حتى ولو كانت منتهية قرار خاطئ يشوبه إخلال بالعملية الانتخابية الديمقراطية، حسب تعبيره.

وأضاف مسئول الاتصال السياسى بحملة صباحى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التصويت ببطاقة الرقم القومى المنتهية سيفتح باباً للتزوير، خاصة إن كان هناك لجان للوافدين، مطالباً بالإبقاء على لجان الوافدين للتيسير عليهم المشاركة فى العملية الانتخابية، لكن فى ظل ضبط آلية للتصويت.

وأشار "البحيرى" إلى أن تصويت الناخبين ببطاقة الرقم القومى السارية وليست المنتهية كان من القواعد الأساسية التى تم وضعها منذ استفتاء 19 مارس، وعلى مدار 5 استحقاقات انتخابية سواء بالتصويت على الدستور أو الانتخابات الرئاسية أو مجلسى الشعب والشورى، مشدداً على ضرورة الحفاظ على ذلك الشرط.

وعن دعوة اللجنة العليا لمنظمات المجتمع المدنى الدولية للمشاركة فى متابعة الانتخابات أكد "البحيرى"، أن متابعة المنظمات المدنية الداخلية والدولية شرط أساسى لضمان نزاهة العملية الانتخابية، وأن اللجنة أصابت فى اتخاذ هذا القرار.

ولفت إلى أن تنقية جداول الناخبين من المتوفين والمجندين ومن ينطبق عليهم شروط الحرمان من مباشرة حقوقهم السياسية، أمر متعارف عليه قانوناً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة