خبراء وسياسيون يشيدون بترقية صدقى صبحى فريقا أول.. ويؤكدون: تمهد لتوليه وزارة الدفاع.. خبير عسكرى: تعنى قبول الرئيس لاستقالة السيسى.. ومصطفى بكرى: المشير سيعلن استجابته لإرادة المصريين بالترشح للرئاسة

الأربعاء، 26 مارس 2014 09:11 م
خبراء وسياسيون يشيدون بترقية صدقى صبحى فريقا أول.. ويؤكدون: تمهد لتوليه وزارة الدفاع.. خبير عسكرى: تعنى قبول الرئيس لاستقالة السيسى.. ومصطفى بكرى: المشير سيعلن استجابته لإرادة المصريين بالترشح للرئاسة الفريق أول صدقي صبحي
كتب على حسان ومحمود عثمان ومصطفى عبد التواب ورامى سعيد وأحمد عرفة وعبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمع سياسيون وخبراء عسكريون، أن ترقية الرئيس عدلى منصور الفريق صدقى صبحى إلى الفريق أول، تعنى توليه وزارة الدفاع، كما تعد دليلا على تقديم المشير عبد الفتاح السيسى استقالته وقبولها من الرئيس.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن قرار الرئيس بترقية الفريق صدقى صبحى رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة إلى رتبة الفريق أول، تؤكد أنه سيتولى مهمة وزارة الدفاع.

وأضاف شعبان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع الرئاسة كان لبحث ترقية بعض الشخصيات العسكرية، وترقيته لصبحى صدقى، تؤكد أنه سيتولى وزارة الدفاع.


وفى نفس السياق، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، البرلمانى السابق، إن قرار ترقية الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان الجيش، إلى رتبة فريق أول، هو أمر طبيعى وتم مناقشة ذلك فى اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووقع عليه المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية.

وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع"، إن القرار التالى للرئيس منصور سيكون ترقية الفريق أول صدقى صبحى وزيرًا للدفاع، وقائدًا عامًا للقوات المسلحة المصرية، خلفًا للمشير عبد الفتاح السيسى.

وكشف البرلمانى السابق، أن كلمة المشير عبد الفتاح السيسى والمقرر أن يلقيها بعد قليل، ستتضمن استجابته لإرادة المصريين، وترشحه للرئاسة، وأيضًا توجيه الشكر للقوات المسلحة، وإعلان استقالته منها، وأنه سيرشح نفسه فى انتخابات رئاسة الجمهورية، من أجل تحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو، والدفاع عنهما.

وقال اللواء مختار قنديل، الخبير العسكرى، إنه من عرف القوات المسلحة أن يكون وزير الدفاع فى رتبة فريق أول، وترقية الفريق صدقى صبحى لرتبة الفريق أول هى تمهيد لتوليه منصب وزارة الدفاع، وتؤكد أن رئيس الجمهورية قبل استقالة المشير عبد الفتاح السيسى.

وأضاف قنديل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المشير عبد الفتاح السيسى ترك موقعًا كبيرًا من أجل موقع أكبر لخدمة الوطن، وترك وزارة الدفاع فى موقف مشرف ولمصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن خطاب السيسى للشعب أنه ترك موقعه تلبية لرغبة الشعب فى ترشح لرئاسة الجمهورية، وسيطلب من الشعب دعمه، ويدعو الله أن يوفقه فى المهمة.

وأكد الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، أن ترقية الفريق صدقى صبحى إلى رتبة فريق أول، ترمز إلى إعلانه وزير للدفاع، خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن ذلك فى مجملة يعنى أن رئيس الجمهورية قبل استقالة المشير السيسى.

وأضاف السناوى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن كافة الأمور المتعلقة باستقالة السيسى وترشحه للرئاسة، واختيار وزير جديد للدفاع ستبدو أكثر وضوحًا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقالت إيمان المهدى، المتحدث الرسمى لحركة تمرد، إن قرار رئيس الجمهورية عدلى منصور بترقية الفريق صدقى صبحى إلى فريق أول، قرار صائب، مشيرة إلى أنه خلال ساعات قليلة، سيصدر المشير السيسى بيانًا لإعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية.

وأوضحت إيمان المهدى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشير عبد الفتاح السيسى سيترشح للرئاسة قبل فتح باب الترشح داعية فى الوقت ذاته المصريين للنزول والاحتفال بالميادين حال ترشح السيسى اليوم.

وقال هشام الهرم، الأمين المساعد لحزب الحركة الوطنية، إن ترقية صدقى صبحى إلى رتبة الفريق الأول ترقية مستحقة وتأخرت كثيرًا، وكان يجب أن يحصل عليها منذ زيارته للإمارات فى وقت سابق، تمهيدًا لتوليه وزارة الدفاع.

وأضاف الهرم، فى تصريح لـ"اليوم السابع" تلك الترقية تعد بمثابة إعلان توليه منصب وزير الدفاع، عقب استقالة المشير السيسى المنتظرة، وإعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية، والفريق أعطى بتصريحاته التى قال فيها، إنه رهن إشارة الشعب المصرى دفعة للوطن.

من جانبه، قال الكاتب الصحفىى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن ترقية الفريق صدقى صبحى رئيس الأركان إلى فريق أول، تعنى قبول استقالة المشير السيسى، لافتًا إلى أن الترقية صدرت من رئيس الجمهورية بصفته الرئيس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار خلال حواره للإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن الفريق عبد المنعم الترّاس قائد قوات الدفاع الجوية، هو المرشح الأكثر إلى تولى منصب رئيس الأركان، مشيرًا إلى أن الإجراءات والمراسم هى السبب الرئيسى فى تأخر بيان القوات المسلحة حول استقالة المشير.


موضوعات متعلقة..


الرئيس منصور يصدر قرارًا بترقية الفريق صدقى صبحى لرتبة الفريق أول

انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة