وزير الإسكان: اجتماع أسبوعى لحل مشكلات المشروعات المتعثرة

الأربعاء، 26 مارس 2014 10:39 ص
وزير الإسكان: اجتماع أسبوعى لحل مشكلات المشروعات المتعثرة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم عقد اجتماع أسبوعى بالوزارة خاص بالمشروعات المتعثرة.

جاء ذلك خلال اجتماعين عقدهما الوزير، الأول لمتابعة المشروعات التى تنفذها شركة المقاولون العرب، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، والثانى، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعى صرف صحى عين شمس، ومحطة مياه العاشر من رمضان.

وأضاف الوزير أن هناك تكليفات حالية لمختلف القطاعات بإعداد قائمة بهذه المشروعات، توضح أسباب التعثر، وأنه سيتم التنسيق مع أى جهة سواء داخل الوزارة أو خارجها، بحيث يتم حل مشكلة أى مشروع منها، ووضع برنامج زمنى للانتهاء منه ودخوله الخدمة.

وخلال اجتماعه مع مسئولى شركة المقاولون العرب، طلب وزير الإسكان قائمة بالمشروعات التى يتم تنفيذها، مؤكدا أنه سيزور أى منها فجأة للتأكد من سير العمل على مدى الـ24 ساعة، خاصة فى المواقع التى بها أسوار، مشيرا إلى أنه فى هذه المرحلة يجب مضاعفة العمل بها، وبذل أقصى جهد لإنهاء المشروعات ودخولها الخدمة، ليستفيد بها المواطنون، وليس مقبولا أى تقصير من أى جهة بالوزارة، ولن تقبل أى أعذار، خاصة فى المشروعات الحيوية، التى تتعلق بمطالب المواطنين اليومية.
وفى الاجتماع الثانى، الذى خصص لمتابعة مشروعى صرف صحى عين شمس، ومحطة مياه العاشر، تلقى الوزير تقريرا عن الاجتماع الذى عقد فى نفس يوم الزيارة، حيث تم التأكيد على ضغط البرنامج الزمنى لمشروع صرف صحى عين شمس، بالإضافة إلى أنه تم الحصول على تصريح الحفر لعداية الطريق الدائرى من الهيئة العامة للطرق والكبارى.

كما تم التأكيد على سرعة إعادة كل شىء إلى أصله عقب الانتهاء من أعمال الحفر فى محور مؤسسة الزكاة، وأوضح الوزير أن "المواطنين يعانون منذ 4 سنوات تقريبا من أعمال الحفر"، وأنه "يجب التنسيق مع محافظة القاهرة فى هذا الشأن، خاصة أن لديها مشروعا لتطوير هذا المحور المرورى الهام".

واستكمل "الموقف التنفيذى لمحطة مياه العاشر من رمضان، وتواريخ استيراد المعدات، وحل مشكلات خطوط المياه"، مشددا على ضرورة الانتهاء من المشروع فى الموعد المقرر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة