تكثيف أمنى بالميادين تزامناً مع دعوات تظاهر الإخوان والاحتفالات بإعلان السيسى الترشح للرئاسة.. مدرعات مكافحة الشغب والمفرقعات يؤمنون التحرير ورابعة والاتحادية والنهضة.. والمجرى الملاحى فى حماية الجيش

الجمعة، 28 مارس 2014 08:44 ص
تكثيف أمنى بالميادين تزامناً مع دعوات تظاهر الإخوان والاحتفالات بإعلان السيسى الترشح للرئاسة.. مدرعات مكافحة الشغب والمفرقعات يؤمنون التحرير ورابعة والاتحادية والنهضة.. والمجرى الملاحى فى حماية الجيش تكثيف أمنى بمحيط ميدان التحرير - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت معظم الميادين تكثيفاً أمنيا استعدادا لمظاهرات الإخوان المتوقع خروجها اليوم الجمعة، بالتزامن مع المظاهرات المقرر خروجها احتفالا بقرار المشير عبد الفتاح السيسى بالترشح للرئاسة.

وصرح مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، بأن قوات أمنية ستنتشر اليوم الجمعة بالشوارع والميادين لمواجهة عنف عناصر الإخوان المتوقع تجاه الأهالى، الذين أعلنوا الاحتفال اليوم بترشح المشير السيسى لانتخابات الرئاسة.

وأضاف المصدر، أن الدعوات التى أطلقها التحالف الداعم للإخوان الإرهابية للتظاهر اليوم، تزامنت مع الدعوات التى أطلقتها القوى السياسية للاحتفال بترشح المشير السيسى للرئاسة، مما جعل من المحتمل استخدام الإخوان للعنف، بعد خسارتهم كل الشرائح التى كانت تؤيدهم بعد استخدامهم للإرهاب ضد الشعب المصرى.

وأوضح أن القوات ستنتشر بالميادين الرئيسة؛ مثل ميدان التحرير وميدان النهضة، ومثيلهما بالمحافظات، بالإضافة إلى تأمين المنشآت العامة خوفاً من تعدى عناصر الإرهابية عليها.

ففى ميدان التحرير انتشرت مدرعات الجيش بمحيط الميدان وبجوار المتحف المصرى والمداخل، كما عززت قوات الأمن من تواجدها للتأمين، وفى قصر الاتحادية كثفت قوات الأمن المسئولة عن تأمين محيط القصر من تواجدها بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز، المطل على منتصف شارع الميرغنى أمام البوابة 4، ودفعت القوات بعدد من الحواجز الحديدية، لإغلاق منتصف شارع الميرغنى بجوار المسجد تمامًا، وسط تواجد عدد من السيارات الحاملة للجنود ومدرعات مكافحة الشغب.

ويشهد ميدان رابعة العدوية هدوءًا نسبيًا، وسط سيولة مرورية بمحيط الميدان والشوارع المؤدية له، فيما تمركز عدد من سيارات الأمن، وقال مصدر أمنى، إن قوات الجيش بدأت فى تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، اليوم الجمعة، بالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية، للتظاهر عقب صلاة الجمعة.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أن تأمين القناة يأتى وسط تخوفات من اعتداء عناصر الجماعة الإرهابية على المجرى الملاحى أو السفن المارة خلاله.

وكشف مصدر أمنى إن رجال المفرقعات سيقومون بمسح وتمشيط كافة المناطق المحيطة بالميادين والتجمعات والمنشآت المهمة، للكشف عن أى مواد متفجرة، خاصة بعد دعوة بعض القوى السياسية للنزول إلى الشارع والاحتفال بترشح المشير عبد الفتاح السيسى للرئاسة.

ولفت إلى أن هذا يأتى فى إطار خطة وزارة الداخلية لتعزيز الأمن وحماية المواطنين من تهديدات الإرهاب الذى تنتهجه جماعة الإخوان، خاصة أن المرحلة الأخيرة شهدت أعمالا إجرامية استهدفت الدولة والمواطن، وناشد المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى أجسام غريبة فى الشوارع، وذلك بهدف سرعة فحصها والتعامل معها فى الحال إذا ثبت جديتها.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

مصر امانه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة