بالفيديو..رقصة استعراضية هندية بمطار القاهرة تعلن بدء فعاليات "الهند على ضفاف النيل"..المهرجان يهدف لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الهند.. ووزير الطيران: 4 رحلات أسبوعية مباشرة من مومباى للقاهرة

الأحد، 30 مارس 2014 05:13 م
بالفيديو..رقصة استعراضية هندية بمطار القاهرة تعلن بدء فعاليات "الهند على ضفاف النيل"..المهرجان يهدف لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الهند.. ووزير الطيران: 4 رحلات أسبوعية مباشرة من مومباى للقاهرة صورة ارشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على دقات الطبول والأنغام الموسيقية الهندية قدمت فرقة فنية هندية مكونة من 30 راقصا وراقصة فقرة فنية استغرقت 20 دقيقة، تضمنت أشهر وأجمل رقصاتها أمام الركاب والمسافرين بمطار القاهرة الدولى فور وصولهم، للمشاركة فى مهرجان "الهند على ضفاف النيل".

ويأتى مهرجان "الهند على ضفاف النيل" من أجل تحفيز وتشجيع الحركة السياحية الوافدة من الهند، حيث تعد الهند سوقاً واعدة بالنسبة لمصر، وتمثل تلك العروض الفنية عاملاً جاذباً للسائح الهندى الذى يهتم بشكل كبير بالفنون الاستعراضية، خصوصاً أن وزارة السياحة تبنت حملة ترويجية لجذب مليون سائح هندى بنهاية 2017.

وبدأت الفرقة الهندية عرضها بصالة (3) بمطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، فى حضور السفير الهندى بالقاهرة، واللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الدولى، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى والسلطات الأمنية بالمطار والمسئولين بهيئة تنشيط السياحة، والفنان سمير صبرى وسهير عبد القادر مستشارة وزير الثقافة لشئون المهرجانات، للإعلان عن بدء فعاليات المهرجان.

ومن المقرر أن تنتقل الفرقة الفنية المكونة من الراقصين والمنظمين الهنود والبالغ عددهم 46 إلى الأتوبيس المكشوف ليقدموا عروضهم الراقصة بداية من أرض المطار وحتى رحلة وصولهم إلى الزمالك ليشاهدهم جميع المارة كنوع من التفاعل مع الجمهور وفى تقليد جديد على أرض الواقع لتصل الرسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان .

وكان مطار القاهرة قد استقبل ظهر اليوم الوفد الهندى الذى ضم نجوم الفن الاستعراضى فى "بوليوود" وممثلى الإعلام الهندى الذين يزورن مصر لمدة أسبوعين تقوم الفرقة خلالها بتقديم عروض بدار الأوبرا المصرية وبعض المحافظات من خلال الأسبوع الثقافى الهندى الذى تقيمه السفارة الهندية بالتعاون مع وزارتى الطيران والسياحة، ويبلغ عدد الوفد 46 شخصاً منهم 30 عضوا فى فرقة الفنون الشعبية الهندية.

وقد صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بأن "وزارتى الطيران والسياحة تعملان معاً على قدم وساق من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، كما أن الوزارتين تتعاونان بشكل كامل على تنمية التدفق السياحى الهندى من خلال تشغيل رحلات مباشرة من الهند إلى مصر، فمصر للطيران تشغل حالياً 4 رحلات أسبوعية مباشرة من مومباى للقاهرة، كما ستشغل 4 رحلات أخرى مباشرة فى مايو المقبل".

والجدير بالذكر أن الوفد قد وصل على متن رحلة مصر للطيران رقم 969 المباشرة من بومباى، وقد قامت مصر للطيران بتقديم كل التسهيلات من تذاكر مخفضة وشحن للأجهزة والملابس الخاصة بالفرقة وإنهاء إجراءات السفر، كما قام مطار القاهرة بتخصيص استراحة للوفد الهندى لدى وصوله وإعداد مكان مناسب لهم بصالة الوصول لقيام الفرقة الاستعراضية بتقديم عرض قصير مدته 20 دقيقة، يبرز رسالة حب وسلام للمصريين ولإلقاء الضوء على استقرار الأمن بمصر أمام وسائل الإعلام الهندية والعالمية.

وتأتى هذه الزيارة ضمن فعاليات مبادرة "مليون سائح هندى لمصر"، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين جمهورية مصر والهند فى عدة مجالات ومنها الطيران المدنى، حيث التقى الطيار حسام كمال الأسبوع الماضى السفير الهندى بالقاهرة، وبحثا معاً إجراءات زيادة عدد الرحلات بين البلدين وموعد بدء الرحلات المباشرة القاهرة ودلهى المخطط لها شهر مايو المقبل الذى يتزامن مع موسم إجازات المدارس بالهند.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب

ترويج للسياحة الى الهند

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة