35 فريقا مصريا للغواصات الآلية يتنافسون لتمثيل مصر عالميًا

الثلاثاء، 04 مارس 2014 01:53 ص
35 فريقا مصريا للغواصات الآلية يتنافسون لتمثيل مصر عالميًا المسابقة المصرية للغواصات الآلية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف معهد "الساليزيان دون بوسكو" أن فريق "سوبرنوفا" من المعهد يستعد لخوض المسابقة الدولية للغواصات الآلية، التى تقام فى الأكاديمية البحرية بالإسكندرية، يوم الجمعة المقبل الموافق 7 مارس، ويتنافس فيها 22 فريقا من مختلف كليات ومعاهد الهندسة بالجامعات المصرية و13 فريقا من مختلف مدارس مصر.

وأكد المعهد، خلال بيان أصدره، أن المسابقة تهدف إلى اختيار الفريق الأمثل الذى يقوم بعمل أفضل غواصة آلية؛ لتقوم بأعمال صيانة معينة، وتنفيذ بعض المهام تحت الماء التى يصعب على الإنسان تنفيذها.

ويتشكل فريق Supernova من الطلاب: كيرلس ممدوح ينى، وبيتر هانى بطرس، وبيتر فكرى الفريد، ويقود الفريق: چون جمال رزق، ويشرف على الفريق: المهندس/ أندرو سليمان.

وأعرب أعضاء الفريق عن أملهم فى الفوز بهذه المسابقة؛ لتمثيل مصر فى المسابقة العالمية للغواصات الآلية فى الولايات المتحدة الأمريكية فى شهر يونيو المقبل.

تنظم النهائيات مؤسسة "حدث للإبداع وريادة الأعمال" بالتعاون مع " الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى" وبرعاية الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، وستقام على حمام السباحة الدولى بمقر الأكاديمية البحرية بأبو قير.

يذكر أن مسابقة الغواصات الآلية هى مسابقة دولية تقام منذ أكثر من 12 عامًا وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار كل عام فى الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية (NSF) ووكالة ناسا (NASA) لعلوم الفضاء وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية، وبدعم من العديد من الشركات الدولية العاملة فى مجال الخدمات البحرية وخدمات البترول والنقل البحرى.

وتهدف هذه المسابقة لإكساب الشباب المتسابقين كافة المهارات والتكنولوجيات الحديثة المرتبطة بتصنيع وتطوير الغواصات الآلية وعلوم البحار ولإعدادهم بشكل جيد لسوق العمل المرتبطة بهذه التكنولوجيات الحديثة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة