بالصور.. أسطول البحر الأسود سبب غزو روسيا لشبه الجزيرة الأوكرانية.. القاعدة تحتوى على أكثر من 25 ألف جندى.. و24 نظاما مدفعيا و132 مركبة مدرعة و22 طائرة.. و300 سفينة وغواصة متعددة المهام

الثلاثاء، 04 مارس 2014 11:10 ص
بالصور.. أسطول البحر الأسود سبب غزو روسيا لشبه الجزيرة الأوكرانية.. القاعدة تحتوى على أكثر من 25 ألف جندى.. و24 نظاما مدفعيا و132 مركبة مدرعة و22 طائرة.. و300 سفينة وغواصة متعددة المهام أسطول البحر الأسود
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "ارجومنتى اى فاكتى" الروسى شكل ونوع وعدد أسطول البحر الأسود الروسى فى شبه جزيرة القرم الأوكرانية، والذى قد يتدخل فى الاستيلاء على أوكرانيا فى حالة الإعلان عن الحرب.

ويتكون الأسطول الروسى من 5 وحدات فى سيفاستوبول تضم سفن روسية وغواصات وزوارق تحمل صواريخ، بالإضافة إلى قاعدتين جويتين على ساحل شبة الجزيرة، وثلاث قواعد أخرى يتمركز بها الجنود الروس.



وفقا للاتفاق بين روسيا وأوكرانيا، يتضمن أسطول البحر الأسود الروسى 25 ألف جندى، و24 نظاما من أنظمة المدفعية من عيار 100 مم، و132 مركبة مدرعة و22 طائرة، بالإضافة إلى 300 سفينة وغواصة متعددة المهام، كما يوجد فى شبه جزيرة القرم 5 وحدات من السفن الروسية، والتى تتمركز فى سيفاستوبول على النحو التالى:

الشعبة رقم 30 من سفن السطح، والتى تشمل السفن المضادة للغواصات، والشعبة رقم 11 وتتضمن رائدة أسطول البحر الأسود الطراد الصاروخى "موسكو" والسفن "كيرتش"، "أوتشاكوف" و"سميتليفى"، "لادنى" و"بيتلفى"، وتشمل الشعبة 197 سفن برمائية وتتضمن سبع سفن برمائية كبيرة.



والشعبة رقم 41 تتضمن زوارق الصواريخ، بما فى ذلك الشعبة 166 سفن حاملة الصواريخ الصغيرة والحوامات "بورا" و"سموم" وسفن الصواريخ الصغيرة "ميراج" و"شتيل"، والشعبة رقم 295 تتضمن زوارق الصاروخية.

والشعبة المستقلة 247 من الغواصات، تتكون من اثنين من الغواصات الديزل B-871 "آلروسا" وB-380 "الأمير جورج المقدس".

والشعبة 68 من سفن دورية مياه المنطقة، والتى تتألف من السفن المضادة للغواصات "وأربعة المضادة للسفن" وكاسحات الغام، وأربع سفن صيد البحر.. والشعبة رقم 422 تتضمن السفن الهيدروغرافية وسفن المسح.

بالإضافة إلى القوات البحرية فى شبه جزيرة القرم الساحلية توجد قواعد عسكرية جوية فى مطارات كاتشا ومطارات جفارديسكى.



كما توجد الشعبة رقم 11 وهى صواريخ ساحل أسطول البحر الأسود، التى يوجد مقرها فى أنابا.. والشعبة رقم 810 وتتكون من مشاة البحرية لأسطول البحر الأسود المتمركز فى سيفاستوبول.. والشعبة رقم 382 من مشاة البحرية منفصلة من قوات حرس الحدود المتمركزة فى تيمروك، والشعبة رقم 1096 الصواريخ المضادة للطائرات وتقع فى سيفاستوبول، والشعبة 431 التى تحتوى على نقاط استطلاع البحرية فى توابسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة