"الصحفيين" تدين قيام 6 صحفيين بطلب إلى قاضى مبارك للتحقيق مع مدير تحرير اليوم السابع فى حظر النشر.. البلشى: سلوك غير مهنى.. يونس: خالفوا الأعراف الصحفية.. وسعد الدين: سأثبت الحقيقة وأحترم القرار

السبت، 08 مارس 2014 12:53 م
"الصحفيين" تدين قيام 6 صحفيين بطلب إلى قاضى مبارك للتحقيق مع مدير تحرير اليوم السابع فى حظر النشر.. البلشى: سلوك غير مهنى.. يونس: خالفوا الأعراف الصحفية.. وسعد الدين: سأثبت الحقيقة وأحترم القرار محمود سعد الدين مدير تحرير اليوم السابع
علي حسان ومحمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى تكليف النيابة العامة ببدء التحقيق مع الزميل محمود سعد الدين مدير تحرير اليوم السابع، بتهمة خرق حظر النشر فى قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس الأسبق، ردود فعل سريعة بعد وقت قليل من صدور القرار، خاصة أن مقدمى البلاغ إلى هيئة المحكمة الموقرة هم 6 صحفيين.

قال الكاتب الصحفى خالد البلشى، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن السلوك الذى قام به الصحفيون الستة من تقديم شكوى ضد الزميل محمود سعد الدين مدير تحرير اليوم السابع إلى قاضى محاكمة القرن للتحقيق معه بتهمة خرق حظر النشر، هو سلوك يرقى إلى درجة الوشاية، ومخالف لكل قواعد ميثاق الشرف الصحفى، ومخالف لكافة قواعد المنافسة المهنية الشريفة.

ووجه البلشى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، للصحفيين المتقدمين بالشكوى، مفادها: إذا أردت الخصومة فعليك اللجوء إلى النقابة وليس للمحكمة، مؤكداً أن الكارثة الأكبر أن الصحفيين المتقدمين بالشكوى ليسوا طرفاً فى الموضوع، مشدداً على ضرورة الوقوف أمام الموضوع لأنه تعدٍ على حق زميل لهم، والأخطر فى ذلك الإبلاغ عن زميل.

فيما قال الكاتب الصحفى هشام يونس، السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، إن السلوك الذى قام به الصحفيون الستة من تقديم شكوى ضد الزميل محمود سعد الدين مدير تحرير اليوم السابع إلى قاضى محاكمة القرن للتحقيق معه بتهمة خرق حظر النشر، تجاوز غير مقبول، ولا ينتمى للأعراف النقابية.

وأضاف السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الزملاء المتقدمين بالشكوى كان يجب أن يتقدموا بها لنقابة الصحفيين وليس المحكمة، مؤكداً أنه ليس من حقهم أن يعينوا أنفسهم كقائمين لتطبيق القانون، مشيراً إلى أن ذلك مهمة النيابة العامة.

على الجانب الآخر قال محمود سعد الدين مدير تحرير اليوم السابع إنه لم يخترق حظر النشر فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

وأضاف سعد الدين فى أول تعليق له أن المعلومات التى وصلت إلى المحكمة عما نشر بـ "اليوم السابع"، معلومات غير كاملة، لا تعكس الصورة الكاملة للحقيقية، مضيفا أنه سيتقدم لهيئة المحكمة الموقرة وللنيابة العامة بملف كامل عن ما نشر بالصحيفة يثبت عدم وجود أى علاقة بين وقائع القضية المنظورة أمام المحكمة، وبين كواليس وأسرار اللواء مراد موافى عن الرئيس الأسبق مبارك.

وشدد سعد الدين على احترام مؤسسة "اليوم السابع" للقضاء المصرى، والتقدير الكامل للدور الوطنى الذى تسعى إليه بشأن تحقيق العدالة.

وأبدى سعد الدين اندهاشه من قيام 6 صحفيين بتقديم البلاغ ضده أمام هيئة المحكمة بالمخالفة لشرف المهنة، مشيرا إلى أنه سيتقدم بشكوى إلى الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ضد الصحفيين الستة.


موضوعات متعلقة:


مراد موافى يكشف أخر ساعات حكم مبارك.. شباب الثورة كانوا يعتبرون البرادعى أيقونتهم ولكن بعد هروبه تأكد لهم أنه باع البلد..المخابرات رصدت برنامجا أمريكيا لدعم الديمقراطية وتمويله لمخطط تقسيم مصر

"الصحفيين": مقدمو شكوى حظر النشر ضد "سعدالدين" خالفوا أعراف النقابة

محمود سعد الدين :لم أخترق حظر النشر وأحترم قرار القاضى

"قاضى القرن" يقرر التحقيق مع مدير تحرير اليوم السابع لخرق حظر النشر









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين عطا الله - كفر الشيـــــــــخ

فرقعة فى فنجان و وشاية وسحابة وستخرج على

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين عطا الله - كفر الشيـــــــــخ

فرقعة فى فنجان و وشاية وسحابة وستخرج على

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين عطا الله - كفر الشيـــــــــخ

فرقعة فى فنجان و وشاية وسحابة وستخرج على

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة