بريطانيا تشيد بإنجازات المرأة فى كافة المجالات

السبت، 08 مارس 2014 01:09 م
بريطانيا تشيد بإنجازات المرأة فى كافة المجالات وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج بالمرأة وكفاحها فى كافة مجالات الحياة، بمناسبة اليوم الدولى للمرأة.

وقال ويليام هيج فى بيان للخارجية البريطانية "بمناسبة اليوم الدولى للمرأة، نحتفل بالإنجازات السياسية والاجتماعية والاقتصادية للنساء، ونتفكر بكفاحهن فى العديد من أنحاء العالم. والمساعدة فى كسر الحواجز التى تقف عقبة فى طريق النساء هى قضية من واجب كل وزير خارجية أن يناصرها".

وأضاف "ليس هناك من جائزة إستراتيجية فى القرن الحادى والعشرين أكبر من تمكين كافة النساء فى أنحاء العالم اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا، ولابد وأن يكون هذا القرن هو الزمن المناسب لتحتل المرأة مكانتها المناسبة، حين تطوى صفحة مئات السنين من تهميشها، وحين تولد الفتيات فى عالم تسوده المساواة بالمعاملة وفرص لا حدود لها، وليس فى عالم ضيق الآفاق يتوفر فيه لهن قدر أقل من الحماية، كما كان من قبل".

وأوضح أن "الصراع، الذى هو السبب وراء الكثير من العنف ضد المرأة، يمثل عائقا أساسيا أمام تحقيق هذا الهدف، وبمناسبة هذا اليوم الدولى للمرأة أفكر بوضع النساء السوريات اللاتى شهدن بلدهن ومستقبل أبنائهن يتعرض للدمار نصب أعينهن خلال السنوات الثلاث الماضية".

وقال "لقد لعبت النساء السوريات دورا حيويا فى دعم وقيادة الثورة الشعبية منذ بدأت فى عام 2011، وهن من يتحملن عبء الحفاظ على تماسك الأسرة فى غمرة الحروب، وتعرضن لجرائم وحشية فى مدن سورية المحاصرة، وأكثر من نصف اللاجئين السوريين هم من النساء والأطفال، وسيقع على عاتقهن معظم أعباء بناء المجتمع السورى من جديد، كما يحصل دائما فى المجتمعات التى تضررت من الحرب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة