أمطار البحر الأحمر تحد من نسب حضور الطلاب فى أول أيام الدراسة

الأحد، 09 مارس 2014 11:17 ص
أمطار البحر الأحمر تحد من نسب حضور الطلاب فى أول أيام الدراسة اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة البحر الأحمر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء مدن المحافظة، مما أدى إلى الحد من نسب حضور الطلاب فى أول أيام الدراسة.

فيما شهد محيط المدارس تواجدا أمنيا من قبل الأجهزة الأمنية لتأمين الطلاب بالشوارع أثناء ذهابهم إلى المدارس، حيث توافد الطلاب على المدارس، وسط إجراءات أمنية خارج المدارس.

وكان قد صرح اللواء حمدى الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، بأن المديرية وضعت خطة محكمة تشارك فيها أجهزة أمنية مختلفة من المرور والنجدة والبحث الجنائى والحماية المدنية والمفرقعات، لتأمين العملية الدراسية بكافة مدارس المحافظة بمدنها السبع.

وأضاف مدير أمن البحر الأحمر لــ"اليوم السابع" أنه تم وضع أكمنة ثابتة أمام أغلب المدارس بمدينة الغردقة والمدن المختلفة، وكذلك عمل دوريات مكثفة لمرور بالشوارع الفرعية والعامة القريبة من المدارس تابع لإدارة النجدة وإدارة البحث الجنائى.

كما تم تخصيص فريق معين على أتم الاستعداد من إدارة المفرقعات التابعة للحماية المدنية، خشية حدوث أى مكروه، وكذلك تحتوى الخطة على تمركزات لسيارات الحماية المدينة بالقرب من المدارس.

ومن جانبه كان قد صرح أيضاً أبو الحسن السنوسى وكيل مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، لــ"اليوم السابع" من قبل، بأن مدارس المحافظة، بدءًا من الزعفرانة حتى حلايب وشلاتين على أتم الاستعداد للعملية الدراسية، مؤكداً وصول جميع الكتب الدراسية للمدارس.

وأضاف أبو الحسن فى تصريحاته، أن مديرية التعليم بالمحافظة وقعت عدة بروتوكولات مع مديريات مختلفة، لتأمين وسلامة الطلاب أثناء العملية التعليمية، بداية من مديرية الأمن لتأمين المدارس أثناء الدراسة، ودخول وخروج الطلاب إلى المدارس.

وأوضح السنوسى أن البروتكول الثانى، قد تم توقيعه مع مديرية الصحة أولاً لمواجهة الأمراض بين الطلاب مثل أنفلونزا الخنازير وخلافه، وتم تخصيص غرفة انتظار داخل كل مدرسة لعزل الطالب الذى ربما يشتبه إصابته بأى أمراض لحين نقله إلى المستشفى، حتى لا يتسبب بانتشار بين الطلاب.

وأشار السنوسى إلى أنه تم توزيع بوسترات على جميع المدارس وcd لتوعية الطلاب صحياً والمدرسين ضد الأمراض، وسوف يتم عرضها على شاشات عرض للطلاب فى أول أيام الدراسة، غدا الأحد، مضيفاً أنه تم الترتيب مع مجلس المدن المختلفة لرفع المخلفات حول المدارس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة