مرسى يحاكم فى "الهروب والتخابر" الثلاثاء والأربعاء.. ودفاعه: سنعترض على القفص الزجاجى.. ومحام منتدب: لم نتسلم أوراق القضية وسنطلب توزيعنا على المتهمين.. وآخر: سأفجر مفاجأة خلال الجلسة

الأحد، 13 أبريل 2014 09:37 م
مرسى يحاكم فى "الهروب والتخابر" الثلاثاء والأربعاء.. ودفاعه: سنعترض على القفص الزجاجى.. ومحام منتدب: لم نتسلم أوراق القضية وسنطلب توزيعنا على المتهمين.. وآخر: سأفجر مفاجأة خلال الجلسة الرئيس السابق فى القفص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 15 إبريل المقبل، لاستئناف نظر قضية اقتحام السجون، المتهم فيها الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى، و130 متهما من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وأعضاء التنظيم الدولى، وعناصر من حزب الله اللبنانى وحركة حماس، وجلسة الأربعاء 16 أبريل، لاستئناف نظر قضية "التخابر"، المتهم فيها مرسى ومساعدوه، وعدد من قيادات الجماعة، وأعضاء الفريق الرئاسى، بتسريب تقارير خاصة بالأمن القومى المصرى إلى جهات أجنبية.

فى المقابل بدأت هيئة الدفاع عن المعزول والمحامون المنتدبون فى تكثيف جهودهم استعدادا لاستكمال جلسات القضية ودراسة الدفوع التى سيتقدمون بها.

وقال أشرف عمران عضو هيئة الدفاع عن محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان، إن هيئة الدفاع سوف تدفع بالأسلوب المعتاد فى الجلسات القادمة المتعلقة بقضيتى الهروب من سجن وادى النطرون والتخابر والتى تم تحديد ميعاد لها يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأضاف عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهيئة سوف تدفع بعدم اختصاص المحكمة بجانب الدفع رفض القفص الزجاجى، مشيرا إلى أن رفض الطلب الرد الذى تقدمت به هيئة الدفاع كان أمرا متوقعا.

من جانبه قال عادل معوض عضو هيئة الدفاع، إن الهيئة ما زالت مصرة على رفض القفص الزجاجى الذى يوضع فيه المتهمون.

وفيما يتعلق بالمحامين المنتدبين فى قضية التخابر، قال هانى مصطفى المحامى المنتدب للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان فى قضية التخابر، إن المحامين المنتدبين لم يستلموا أوراق القضية المتعلقة بقضية التخابر حتى الآن.

وأضاف مصطفى لـ"اليوم السابع": "ما لدى المحامون المنتدبون هو أدلة الثبوت فقط، كما لم يتم توزيع المحامين المنتدبين وعددهم 10 على المتهمين فى القضية، لافتا إلى أن أول مطلب لهم من هيئة المحكمة التوزيع على المتهمين كى يعلم كل محام دوره فى القضية.

من جانبه قال حسام محمد داغر المحامى المنتدب للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى وباقى المتهمين فى قضية التخابر، إنه يجهز مفاجأة للدفع بها خلال الجلسة المقبلة المقرر لها الأربعاء المقبل، وذلك عقب تحديد محكمة الاستئناف، موعدا لاستكمال نظر القضية عقب رفض رد المحكمة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع المنتدبة سوف تعقد اجتماعًا قبل جلسة قضية التخابر وبعدها، من أجل التنسيق وتحديد الدفوع التى سنتقدم بها خلال الجلسات المقبلة ومناقشة مجريات القضية.

وكان محمد الدماطى، المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان، قال إنهم سوف يستمعون لشهادات الشهود، وفض الإحراز فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، والتى تم تحديد يوم 15 إبريل موعدًا لاستكمال نظرها بنفس الدائرة عقب رفض طلب رد هيئة المحكمة.

وقال الدماطى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنهم لم يكونوا يعلمون بموعد استكمال نظر القضيتين المتهم فيهما محمد مرسى فى الهروب من وادى النطرون، والتخابر يومى 15 و16 إبريل، لافتا إلى أن هناك قضية أخرى تتعلق بالمستشار محمود الخضيرى ستعقد أيام محاكمة مرسى نفسها، مضيفاً: "وجود أكثر من قضية فى نفس اليوم يعد عملا مرهقا لهيئة الدفاع".








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

super star

بص شووووووف اعدااام يا خرووووووووووووف !!

..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة