المصريون يشعلون أنوار الفنادق والمنتجعات بكافة المدن السياحية لقضاء "شم النسيم".. ووكيل وزراة السياحة يؤكد: نسبة الإشغالات وصلت 100% بالعين السخنة و60% بشرم الشيخ و90% فى الإسكندرية

السبت، 19 أبريل 2014 05:46 م
المصريون يشعلون أنوار الفنادق والمنتجعات بكافة المدن السياحية لقضاء "شم النسيم".. ووكيل وزراة السياحة يؤكد: نسبة الإشغالات وصلت 100% بالعين السخنة و60% بشرم الشيخ و90% فى الإسكندرية أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعل المصريون أنوار الفنادق والمنتجعات السياحية بجميع المدن السياحية لقضاء عطلات شم النسيم، بعد أن أطفأها سياح 15 دولة أجنبية، امتنعوا عن زيارة جنوب سيناء وفقًا لتحذيرات دولهم التى تصاعدت وانتشرت بعد موجة الأعمال الإرهابية فى منطقة سيناء، وكان آخرها أتوبيس منفذ طابا.

وأكد أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، أن نسب حجوزات المصريين فى أعياد الربيع بالفنادق والمنتجعات السياحية بالعين السخنة فى الفترة من 18 إلى 22 من أبريل المقبل بلغت 100 %، مشيرا إلى أن فنادق الإسكندرية والساحل الشمالى تشهد إقبالا كبيرا لقضاء عطلات شم النسيم حيث بلغت النسبة 90 %.

وقال العشرى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن نسب إشغال فنادق ومنتجعات شرم الشيخ حاليا بلغت 60 %، فيما ارتفعت نسب إشغال فنادق البحر الأحمر إلى 65 % بزيادة 3 % عن الأسبوع الماضى، مشيرا إلى أن مدينة "مرسى علم" تشهد إقبالا متزيدا من السياحة الأجنبية الوافدة من الأسواق الإيطالية والألمانية وبعض الجنسيات الأخرى.

وأضاف أن نسب الإشغال بفنادق القاهرة الكبرى سجلت 30 %، فى الوقت الذى انخفضت فيه معدلات الإشغال بالأقصر وأسوان إلى 10 % .

ومن جانبه توقع هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أن نسبة الإشغالات السياحية فى مدينة شرم الشيخ سوف تتعدى 60 % بسبب تزايد نسبة الحجوزات السياحية خلال هذا الأسبوع، حيث تلقت شركات السياحة حجوزات لأجانب وعرب ومصريين لقضاء احتفالات عيد الربيع.

وأشار على، إلى أن هناك برامج خاصة للسياح خلال هذه الفترة، مؤكدًا أن الفنادق والقرى السياحية ستقدم للسياح أشهر مأكولات شم النسيم .


يذكر أن محافظة جنوب سيناء، انتهت من استعداداتها لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع بمختلف مدن المحافظة، حيث قرر المحافظ اللواء خالد فودة رفع درجة الاستعداد فى أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية إلى الدرجة القصوى استعدادًا لاستقبال شم النسيم وتجهيز الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ وفتحها مجانًا أمام المواطنين وزوار المحافظة، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات على مدار 24ساعة بالمحافظة وبمديرية التموين لتلقى شكاوى المواطنين مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال العامة بالاشتراك مع الطب البيطرى والصحة، حيث ستقوم الحملات بسحب عينات من مختلف أنواع الأغذية من الأسماك الطازجة والمملحة والرنجة للتأكد من صلاحيتها وتاريخ إنتاجها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة