بالصور.. لأول مرة كتاب كوميكس يتناول سيرة حياة "ماركيز"

الأحد، 20 أبريل 2014 05:04 م
بالصور.. لأول مرة كتاب كوميكس يتناول سيرة حياة "ماركيز" ماركيز فى كوميكس
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد دار العربى للنشر والتوزيع بإصدار جديد سيكون بمثابة مفاجأة لقرائها ومتابعيها، حيث تعاقدت على نشر كتاب "كوميكس" جديد يتناول حياة الأديب الكولمبى الشهير" جابرييل جارثيا ماركيز" الذى صدم رحيله محبيه.

الكتاب الذى يتناول سيرة حياة "جابو"، سيكون الأول من نوعه نظرا لكونه كتاب "كوميكس مصور"، نفذه المؤلف "أوسكار بانتويا" وأربع رسامين هم "ميجيل بوستوس"، "فيليب كامارجو"، "تاتيانا كوردوبا" و"جوليان تاريجا"، وصدر عن دار نشر "راى تاريجا" فى يناير 2013 فى 184 صفحة، بعنوان "جابو..ذكريات حياة ساحرة".
وكان الوكيل الأدبى للناشر والمؤلف قد عرض على شريف بكر ترجمة الكتاب وإصداره باللغة العربية للمرة الأولى، فى معرض "لايبزج" فى ألمانيا فى مارس 2013، وعجل الخبر الحزين الصادم برحيل "ماركيز" فى التعجيل بإصدار الكتاب قريبا، الذى يتناول حياة "جابو" من شبابه فى "اركاتا" إلى أن يصبح أول كولمبى يحصل على جائزة نوبل فى الأدب.

وتعتبر حياة "جابو" رواية فى حد ذاتها، حيث تربى على يد أجداده فى قرية صغيرة فى الكاريبى خلال فترة من التغيرات السياسية والاجتماعية العنيفة التى كانت تجتاح كولومبيا، وتعرض فى يوم واحد لتقلبات الثلج والبرد الشديد والحر فى نفس الوقت مما ترك أثره عليه ليصبح جزءا من مقدمة تحفته "مائة عام على العزلة."

فى هذا الكتاب سيتضح لنا كيف أثرت عائلة "جابو" وحياته الاجتماعية على أعماله، وكيف نجح فى وضع بصمته فى تيار الواقعية السحرية، فأصبح من الطبيعى أن تتحدث مع الموتى فى وقت عصيب فى تاريخ كولومبيا.

وكانت دار النشر قد قامت بإطلاقه فى مهرجان "القش الأدبى" Hey Festival الشهير فى بلدة "كارتيجانا" فى كولومبيا، ولاقى استحسانا كبيرا من الجمهور والنقاد على مستوى العالم. فهى أول مرة تتناول سيرة ماركيز فى عمل كوميكس.

يقع الكتاب فى أربعة أجزاء، كل منها يتناول جزءا من حياة "جابو"، ومرحلة من حياته منذ الصغر إلى نجاحه فى كتابه "مائة عام من العزلة".

فى هذا الكتاب، الذى سيصدر بالعربية للمرة الأولى، سيتمكن القارئ العربى أن يتعرف على تفاصيل جديدة غير مطروقة من حياة جنرال الرواية فى أمريكا اللاتينية، وفى قالب جديد وجذاب.





















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة