فرنسا تعرب عن قلقها حيال أوضاع حقوق الإنسان بجنوب السودان

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 08:13 م
فرنسا تعرب عن قلقها حيال أوضاع حقوق الإنسان بجنوب السودان لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت فرنسا مجددا اليوم الثلاثاء عن قلقها حيال أوضاع حقوق الإنسان في جنوب السودان.
وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية – فى مؤتمر صحفى – أن التحقيقات التى أجرتها بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان سمحت بتأكيد أن سيطرة المجموعات المسلحة على مدينة بنتيو مؤخرا أدت إلى مذابح طالت السكان المدنيين.

وأضاف أن باريس تدين أعمال القتل التي أرتكبت على أساس الانتماء الاثني، كما تستنكر استخدام الإذاعة المحلية لبث الدعوات للكراهية والعنف الجنسي.

وأوضح الدبلوماسى الفرنسى أن بلاده تدعو إلى محاسبة مرتكبى إنتهاكات حقوق الإنسان أمام العدالة.

وأشار إلى أن باريس تحث جميع الأطراف إلى تنفيذ إتفاق وقف الأعمال العسكرية بلا تأخير، وبالكامل، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المحليين.

وفي سياق آخر، قال المتحدث أن فرنسا تدين محاولة اغتيال حميد مير، الصحفي فى "جيو نيوز" ، والتى وقعت قبل أيام في كراتشي، وتعبر عن تمنياتها له بمعافاة سريعة.

وأضاف أن باريس تدعو السلطات الباكستانية إلى محاكمة مرتكبى هذا الاعتداء أمام العدالة، وتؤكد مساندتعا لمكافحة الإرهاب وكل أشكال التعصب.

واعتبر الدبلوماسى الفرنسى أن الاعتداءات ضد الصحفيين تستهدف حرية التعبير وحرية الاعلام "أي أنها تستهدف أسس الديموقراطية"..مذكرا بأن فرنسا تولي أهمية كبيرة لكى يتمكن الصحفيون في كل أنحاء العالم من العمل فى أمان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة