لأول مرة.. تشكيل من القوات الجوية يصل البحرين للمشاركة فى مناورة"الربط الأساسى"..مصدر عسكرى:التدريب يشمل إدارة "القتال الجوى" بأحدث التكتيكات.. وزير الدفاع يصدق على إرسال طائرة مساعدات طبية إلى لبنان

الأحد، 27 أبريل 2014 11:10 ص
لأول مرة.. تشكيل من القوات الجوية يصل البحرين للمشاركة فى مناورة"الربط الأساسى"..مصدر عسكرى:التدريب يشمل إدارة "القتال الجوى" بأحدث التكتيكات.. وزير الدفاع يصدق على إرسال طائرة مساعدات طبية إلى لبنان القوات الجوية المصرية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل اليوم الأحد تشكيل من القوات الجوية المصرية إلى العاصمة البحرينية المنامة، يضم مقاتلات وطائرات هليكوبتر، وطائرات نقل عسكرى، من أجل المشاركة فى التدريب الجوى المشترك "الربط الأساسى 2014"، والذى يضم العديد من الدول الشقيقة والصديقة .

وتعد مشاركة القوات المصرية فى التدريب المشترك مع الجانب البحرينى "الربط الأساسى 2014" هى المرة الأولى فى تاريخ التدريب الذى يمثل أحد أقوى وأكبر التدريبات المشتركة بمنطقة الخليج العربى، ويشتمل التدريب على العديد من الأنشطة والفعاليات، لتوحيد المفاهيم القتالية، ونقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة، والتدريب على إدارة أعمال القتال الجوى المشترك، باستخدام أحدث التكتيكات الجوية وأساليب القتال الحديثة.

وتأتى مشاركة القوات الجوية فى تدريب "الربط الأساسى 2014" فى إطار حرص القوات المسلحة المصرية على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين مصر والدول العربية الشقيقة، وتوحيد الرؤى والعمل العربى المشترك فى العديد من المجالات .

فى سياق متصل قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن التدريب المشترك بين مصر والبحرين يعد ثانى أحدث تدريب تشارك فيه القوات المسلحة المصرية هذا العام، بعد التدريب المشترك مع الجانب الإماراتى "زايد 1" فى إطار عمليات تبادل الخبرات بين الجيوش العربية، والتدريب على تنفيذ مهام مختلفة وفقا لطبيعة الأرض والعمليات العسكرية المطلوب تنفيذها، مؤكدا أن مشاركة مصر فى تدريبات دول مجلس التعاون الخليجى، تطور حقيقى للعلاقات التاريخية والممتدة بين جيوش تلك المنطقة .

وأوضح المصدر، أنه من المقرر أن تشهد قيادات عسكرية رفيعة المستوى المرحلة النهائية من التدريب "الربط الأساسى" من أجل تقييم مراحل التدريب المختلفة، والوقوف عند مستوى جاهزية واستعداد القوات والأفراد للمهام المكلفين بتنفيذها، مؤكدا أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من التعاون العربى المشترك فى مجال التدريبات العسكرية والمناورات المشتركة، التى تقيس مدى قدرة الجيوش وجاهزيتها فى مواجهة وصد العدوان الخارجى .

على صعيد آخر، صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على إقلاع طائرة عسكرية إلى مطار بيروت، وعلى متنها 12 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والتعيينات والمهمات المقدمة من مصر إلى دولة لبنان الشقيقة، لدعم مستشفى السلام المصرية التابعة للقوات المسلحة بمدينة بيروت.

تأتى قافلة المساعدات الطبية إلى دولة لبنان الشقيقة، فى إطار حرص القوات المسلحة المصرية على دعم الشعوب العربية فى مواجهة المحن والأزمات والأحداث الطارئة، ورد الجميل لتلك الدول التى وقفت بجوار مصر .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة