ساهم فى انخفاض معدل العدوى..

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تختتم برنامجا لتدريب الممرضين بصعيد مصر

الإثنين، 28 أبريل 2014 03:16 م
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تختتم برنامجا لتدريب الممرضين بصعيد مصر الدكتورة مارى أوت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل اليوم أكثر من 100 من المتخصصين فى مجال الصحة، بالانتهاء من برنامج تحسين آداء الممرضين فى مصر، والذى استغرق خمس سنوات برعاية حكومتى مصر والولايات المتحدة.

وقام المشروع بتعزيز إدارة وقيادة مهارات ٧٨٠ من الممرضات فى صعيد مصر، واللائى قمن بدورهن بتدريب أكثر من 1000من العاملين بالرعاية الصحية. ونتيجة لهذا البرنامج، انخفضت معدلات العدوى والإصابة، وحققت الرعاية السريرية تحسنا فى سبل إنقاذ الحياة فى قنا والأقصر وأسوان.

وصرحت الدكتورة مارى أوت، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، بأن التطورات التى أضيفت إلى مهارات الممرضات القيادية، والإدارية والتواصلية، أدت إلى تحسن ملموس فى مكافحة العدوى، وصحة الأم والطفل، والرعاية الصحية، وتقديم الخدمات".

وأوضحت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تتشرف بالعمل مع هؤلاء الممرضات اللائى يقدمن خدمات حيوية كل يوم، حتى يتسنى للأطفال الأصحاء قضاء المزيد من الوقت فى المدارس، ويتمكن الآباء الأصحاء من عدم التغيب عن العمل فيحصلون على أجور أعلى، كما يستطيع الأجداد أن يعيشوا حياة أطول وأكثر سعادة مع أسرهم".

وذكر بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، أن الممرضات تلعبن دورا محوريا فى تقديم الخدمات الصحية، وخاصةً فى المناطق النائية، حيث أنهن غالبا ما يكن فى الخطوط الأمامية فى تقديم الرعاية. وقد شاركت الوكالة الأمريكية وزارة الصحة والسكان فى هذا البرنامج منذ ٢٠٠٩ وحتى ٢٠١٤، لبناء مهارات الممرضات الشابات الإدارية والقيادية.

وقال المشاركون أن التدريب طور قدرتهم على الشروع فى إيجاد حلول للعقبات والتفاعل مع الأطباء ومديرى المرافق، مما أدى إلى تحسين جودة الخدمات التى يقدمونها لمرضاهم.

وعملت الإدارة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية مع الشعب المصرى على مدى السنوات الـ ٣٠ الماضية، من أجل تحسين الرعاية الصحية المتاحة للمصريين، وقد استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية ٣.٦ مليون دولار فى هذا البرنامج، وذلك جزء من ١٫٥ مليار دولار، تم استثمارها فى الصحة على مدى السنوات الـ ٣٠ الماضية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة