بالصور.. "الماشيين على السماء" ينقبون عن الأماكن المهجورة من السماء

الأربعاء، 30 أبريل 2014 11:38 ص
بالصور.. "الماشيين على السماء" ينقبون عن الأماكن المهجورة من السماء الماشيين على السماء
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تكون فكرة النظر من أعلى حافة برج دون أى وسائل حماية أمرا مرعبا للكثيرين، لكن هذا الأمر بالنسبة لـ"ياروسلاف سيجيد" وأصدقائه شىء طبيعى، حيث تظهرهم الصور وهم يقفون على قمة هيكل عملاق بدون أى وسائل حماية، فقط يسعون للحصول على المتعة.

ووفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإن مجموعة الشباب الأوكرانيين المعروفين باسم "الماشيين على السماء" يمارسون رياضة تعرف باسم "التنقيب فى المناطق الحضارية" والتى تهدف إلى إيجاد وتصوير كل ما هو مفقود أو مهجور أو يصعب الوصول إليه داخل المناطق المتعددة فى المدن الحضارية.

وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع التنقيب فى هذه المناطق الحضارية، إلا أن هؤلاء الشباب يميلون إلى البحث فى السماء، يستهدفون أسطح المنازل، ورافعات البناء العالية وأبراج المصانع بدلا من التنقيب داخل المصارف وشبكات الأنفاق القديمة، فقط يستخدمون خبرتهم، وبعض الدراية القليلة، يضاف إليها بعض الخرائط والمخططات من المحفوظات المكتوبة، ليتمكن بعدها "سيجيد" وأصدقائه من اختيار أطول المبانى فى أوكرانيا لتوسيع نطاق بحثهم، قبل أن يتوقفوا لالتقاط بعض الصور فى الأعالى.

وكان "سيجيد" وأصدقاؤه قد تسلقوا قبل ذلك بعض المبانى العالية فى مدينة "كييف"، بالإضافة إلى تسلق حديقة الأعمال الدولية فى موسكو، كما أنهم قاموا بالبحث فى أعماق الأرض فى منجم "الجمبس" فى شرق أوكرانيا.







































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة