فرنسا: الانتخابات فى سوريا لها مرشح واحد وستكون مهزلة مأساوية

الثلاثاء، 08 أبريل 2014 10:04 م
فرنسا: الانتخابات فى سوريا لها مرشح واحد وستكون مهزلة مأساوية لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت فرنسا أن الانتخابات المقبلة فى سوريا لها مرشح واحد وستكون بمثابة "المهزلة المأساوية".
وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم وزارة الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء أن هذه الانتخابات ستجرى بمرشح واحد، ونعلم نتائجها مسبقا، كما أنها ستكون "مهزلة مأساوية".
وردا على أسئلة الصحفيين..أضاف نادال أن المنطق العسكرى لن يؤدى إلى أى شيء سوى المزيد من العنف ..مشيرا إلى أن الإستراتيجية التى يطبقها بشار الأسد منذ ثلاث سنوات تقوم على ارتكاب مجازر ضد شعبه من أجل البقاء فى السلطة، مما أدى إلى مقتل ما يقرب من 150 ألف شخص حتى الان.
وأشار الدبلوماسى الفرنسى إلى أن الأولوية بالنسبة للأزمة السورية ترتكز على الوصول إلى التحول السياسى، مع نقل الصلاحيات إلى هيئة تنفيذية ذات صلاحيات كاملة.
وقال نادال أن العمل الدبلوماسى يتواصل، ولكنه وللآسف لم يؤتى الثمار التى كنا نتوقعها حتى الان..مضيفا أن فرنسا تواصل دعمها للائتلاف الوطنى السورى المعارض وأيضا لدول الجوار السورى التى تستضيف اللاجئين.
وأوضح أن القرار 2139 الصادر عن مجلس الأمن الدولى طالب من بشار الأسد باحترام القانون الإنساني الدولى، ولم يحدث ذلك..مضيفا أننا مستمرون فى طرح المسألة على مجلس الأمن، فى إطار تعبئة دول المنطقة والمنظمات غير الحكومية لضمان وصول المساعدات إلى الشعب السورى.
وعما إذا كانت فرنسا لديها رؤية بشأن طرح مبادرة جديدة تضع نهاية للمآزق الذى تواجهه المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية..وصف المتحدث الفرنسى المفاوضات بأنها "صعبة "، ولكن اليوم هناك فرصة تاريخية للإسرائيليين و الفلسطينيين على حد سواء.
وأضاف أن باريس تدعم جهود الولايات المتحدة فى هذا الصدد، وترى انه من الضرورى استئناف المحادثات على أن تمتنع الأطراف عن القيام بأى عمل يؤدى إلى تقويضها ..مشيرا إلى أن وزير الخارجية لوران فابيوس بحث قبل حوالى عشرة أيام هذا الملف بباريس مع نظيره الأمريكى جون كيرى.
وعما تقوم به باريس لدفع المفاوضات..أكد نادال أن فرنسا جادة للغاية على الصعيد الدبلوماسى ، من خلال الاتصالات مع الإسرائيليين والفلسطينيين..مشيرا إلى الزيارة التى فام بها قبل بضعة أشهر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية لتقديم دعم سياسى قوى بهدف التوصل إلى اتفاق سلام.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة