محلب يلتقى مسئولى "بريتش جاز" البريطانية بحضور وزير البترول

الإثنين، 12 مايو 2014 09:45 ص
محلب يلتقى مسئولى "بريتش جاز" البريطانية بحضور وزير البترول محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم، بوفد من كبار المسئولين بشركة بريتش جاز البريطانية، وذلك بحضور وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء، عبر ممثلو الشركة عن تقديرهم للدور الذى تقوم به الحكومة لتذليل الصعوبات أمام الشركات العاملة فى السوق المصرى، كما عرضوا خطط الشركة الحالية لزيادة إنتاج الغاز خلال النصف الثانى من عام 2014 باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يزيد إنتاج الشركة من الغاز الطبيعى تدريجياً ليصل إلى نحو 500 مليون قدم غاز يومياً فى البحر المتوسط بما يكون له أثر إيجابى يتمثل فى توفير احتياجات السوق المحلى فى مصر من الغاز الطبيعى.

من جانبه، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية العمل على سداد مستحقات الشركات العالمية العاملة فى مصر وفى هذا الإطار أكد على ضرورة جدولة مستحقات شركة بريتش جاز المتأخرة منذ 3 سنوات، كما أكد محلب على استمرار الحكومة فى بذل جهودها لتهيئة مناخ الاستثمار، بما يدعم جهود البلاد فى إعادة نمو الاقتصاد كجزء من بناء مصر.

من ناحية أخرى، أوضح مسئولو شركة بريتش جاز أنه قد تحقق مؤخراً كشف غازى كبير فى مياه البحر الأبيض المتوسط يتم فى الوقت الحالى تقييمه.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ugn lpll;p

TRT

حبت الفقر للبلد يامحلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة