خالد جلال يطلق مبادرة "نجوم المسرح الجامعى" تحت شعار "عودة الروح"

الثلاثاء، 13 مايو 2014 12:39 م
خالد جلال يطلق مبادرة "نجوم المسرح الجامعى" تحت شعار "عودة الروح" جانب من المؤتمر
كتبت آلاء عثمان وتصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المخرج خالد جلال، رئيس صندوق التنمية الثقافية، عن انطلاق الموسم الأول لمشروع "مواسم نجوم المسرح الجامعى" لدعم شباب المسرح الجامعى تحت شعار "عودة الروح"، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عُقد مساء أمس الاثنين 12 مايو، بمركز الإبداع الفنى، بحضور رؤساء الفرق المسرحية بجامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان.

وقال "جلال"، إن الهدف من هذا المشروع هو إعادة إحياء المسرح الجامعى، وإتاحة الفرصة لمبدعى المسرح الجامعي من الشباب المشارك بفرق الجامعة، وذلك أطلقنا على الموسم الأول "عودة الروح"، لأن المسرح الجامعى أصبح الآن أكثر باهتًا، ولم يقم بدوره المنوط به، برغم وجود العديد من الشباب الموهوب.

وأكد "جلال" على أن الموسم الأول سينطلق خلال شهر رمضان القادم بمشاركة شباب جامعات "القاهرة، عين شمس، وحلوان"، ويمنح الصندوق خلال المهرجان الفرصة للعروض الفائزة تقديم عروضها بمراكز الإبداع التابعة له فى القاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى المشاركة فى المهرجانات المسرحية داخل مصر وخارجها.

وأشار "جلال"، إلى أن المشروع يهدف خلال المواسم المقبلة إلى مشاركة شباب المسرح الجامعى من مختلف محافظات مصر، و يتطلع مستقبلاً لمشاركة المسرح المدرسى، مضيفًا أن الموسم الواحد يستغرق ستة شهور.

وأوضح "جلال"، أن المشروع يستهدف شريحة كبيرة من طلبة وفنانى المسرح الجامعى الذين لا يتمكنون من الحصول على فرص بمشاركة عروضهم بالمهرجانات المسرحية الكبرى، حتى يعود المسرح الجامعى لدوره الريادى فى تخريج أجيال من المبدعين الذين أثروا حياتنا فنياً وثقافياً.

كما أوضح "جلال" أن الفائزين بالمراكز الأولى والثانية والثالثة فى مجالى التمثيل ولاخراج سيمنحهم الصندوق، منحة دراسية فى ستوديو المواهب بمركز الإبداع، وسيحصل العشر مخرجين على خطاب من وزير الثقافة إلى التربية والتعليم، يفيد بأن يمارسوا الإخراج داخل المسرح المدرسى.

وأكد "جلال" على أن مصر لديها أجيالاً من المبدعين، وأن دور قطاع صندوق التنمية الثقافية هو اكتشاف هؤلاء المبدعين، وإعطائهم الفرصة كاملة لعرض إبداعاتهم، موضحًا أنه سيتم الإعلان قريباً عن مشاريع ثقافية أخرى للصندوق فى مجالات الخط العربى والسينما والفن التشكيلى.

ووجه "جلال" الشكر إلى الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، قائلاً إنه عندما عرض عليه مذكرة المشروع، وجده متحمسًا جدًأ، كما وجه الشكر للفنانة إيمان غنيم، لأنها اختارات عنوانًا للمشروع، كما قامت بتصميم الشعار الخاص بالمشروع، وكذلك وجه الشكر للفنان تامر بدر، لأنه قام بتصميم لوجو المهرجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة