على ولایاتی: لم أکن موافقا على أسلوب الوفد النووی الإيرانى السابق

الثلاثاء، 13 مايو 2014 09:50 ص
على ولایاتی: لم أکن موافقا على أسلوب الوفد النووی الإيرانى السابق على أكبر ولاياتى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مستشار قائد الثورة الإسلامیة للشؤون الدولیة على أكبر ولاياتى عن أنه لم يکن موافقا على الاسلوب الذی اعتمده الوفد النووی المفاوض السابق وقال إن الأسلوب المتبع حالیا یدل علی تجربة وحنکة الوفد الحالی فی المباحثات وأن إيران مطمئنة بما تقوم به وبأداء وفدها المفاوضˈ.

وقال ولایاتی فی حدیث خاص لوكالة انباء ارنا الإيرانية أن ˈللمفاوضات قواعد خاصه بها ولابد أن تتم فی أطر محددة وطالما المفاوضات النوویة تتم بتوجیهات وتحت إشراف قائد الثورة الإسلامیه فلا یساورنا أی قلق من ناحیتهاˈ، وشدد بالقول أن الجمهوریه الإسلامیه الإیرانیه تدعم الحوار واستمرار المباحثات وهذا یأتی ضمن مبادئها.

وقال ˈنحن قد لایسعنا التکهن بنوایا ومقاصد الجانب الثانی من المفاوضات فالبعض کوزیر الخارجیه الامریکی جون كيرى یعتمد اسلوب النفاق بعد الانتهاء من المفاوضات ارضاء للکیان الصهیونی واللوبی التابع له فی امریکا ولکن فى کل الاحوال فان ایران عازمة علی مواصلة المباحثات ایمانا منها بحقها فی استخدام الطاقة النوویة للاغراض السلمیةˈ.

وأكد ولاياتى ضرورة أن تعمل إيران من أجل استخدام الطاقه النوویه للأغراض السلمیه وأن تواصل التخصیب بالمستوی الذی تحتاجه مفاعلاتها النوویه لإنتاج الکهرباء ومعالجة وتحلیة المیاه والأغراض الطبیة.

وشدد على أن الطاقة النوویة طاقة نظیفة تتطلع إلی استخدامها جمیع دول العالم والتی باتت تعلم جیدا أننا لسنا بصدد الأسلحة النوویة امتثالا لفتوی القائد فهم یریدون من کل ما یزعمونه بشأن نشاطات إیران النوویة أن تکون الطاقة النوویة حکرا علیهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة