مصر تطلق أول موقع من نوعه فى العالم العربى لتشجيع التطوع فى القطاع الخاص

الثلاثاء، 13 مايو 2014 03:21 م
مصر تطلق أول موقع من نوعه فى العالم العربى لتشجيع التطوع فى القطاع الخاص الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى صباح اليوم الثلاثاء إطلاق موقع "شارك" (www.sharek.org)، وهو الموقع الأول من نوعه فى مصر والعالم العربى لتشجيع التطوع فى القطاع الخاص.

من جانبها، قالت شيرين ماضى مدير المشروع إن موقع "شارك" يهدف إلى تشجيع ثقافة التطوع بين موظفى القطاع الخاص المصري، وتطوير القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني، والعمل على تقوية الروابط بين المجتمع المدنى والقطاع الخاص عن طريق التطوع.
وأضافت أن موقع "شارك" يشارك بالتوفيق بين متطلبات منظمات المجتمع المدنى ومهارات متطوعى القطاع الخاص أوتوماتيكيا من خلال بوابة إلكترونية تشبه منصات التواصل الاجتماعى الشهيرة.

ولفتت ماضى إلى أن إنشاء موقع "شارك" تم بمبادرة من مجموعة الشركات المعروفة بريادتها فى مجال المسئولية الاجتماعية للشركات مثل "آى بى إم"، و"برايس ووترهاوس كوبر"، و"بروكتر وجامبل – مصر"، و"سوشيال فروتس"، بالتعاون مع أهم مؤسسات الأعمال فى مصر وعلى رأسها غرفة التجارة المصرية الأمريكية، وجمعية رجال الأعمال المصريين، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأمم المتحدة للتطوع، والمركز المصرى للمسئولية الاجتماعية ومركز تحديث الصناعة. وتقوم جمعية "نهضة المحروسة" باحتضان موقع "شارك" فى حضانة الأفكار التابعة لها.

وقالت ماضي"إن موقع شارك يمثل قصة نجاح حقيقية فى إقامة شراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدنى والقطاع الحكومى والهيئات الدولية. لقد تم بناء هذا الموقع من خلال ثلاث سنوات متواصلة من العمل الجاد بين 12 شريكا يمثلون القطاعات المختلفة، مضيفة أن موقع"شارك" يعتبر إضافة هامة لممارسة المسئولية المجتمعية للشركات وعملية التطوع فى مصر .. لافتة إلى أن الموقع يضع مصر فى موقع ريادى فى هذين المجالين فى المنطقة العربية ككل".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة