"الصناعة" ترفض اعتماد الاشتراطات الجديدة لمجازر الدواجن والمواشى

الخميس، 15 مايو 2014 06:31 ص
"الصناعة" ترفض اعتماد الاشتراطات الجديدة لمجازر الدواجن والمواشى مصطفى مدبولى وزير الأسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، أن وزارة الصناعة لم تعتمد حتى الآن الاشتراطات الجديدة التى أعدتها اللجنة المشكلة بوزارة الإسكان، لتعديل اشتراطات بعض المحلات التجارية.

وأضافت "هاشم"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع اشتراطات جديدة لبعض المحلات من بينها مجازر الدواجن والمواشى والأغنام، من حيث الاشتراطات البيئية والفنية والصحية.

وأكدت، أنه تم تعديل أيضاً اشتراطات محلات البويات، وذلك لتجنب حدوث حرائق أو ضرر للإنسان.

وأشارت، إلى أنه من المقرر أن يصدر وزير الإسكان قراراً بهذه الاشتراطات بمجرد موافقة وزارة الصناعة على هذه الاشتراطات.

وكان وزير الإسكان قد شكل لجنة لتعديل قانون المحلات العامة، ودمجها فى قانون واحد، تضم عدداً من ممثلى الوزارات المختلفة، وتقوم الوزارة حالياً بتعديل الاشتراطات اللازمة لهذه المحلات.

وتدرس اللجنة أيضاً تعديل القوانين المتعلقة بمنح التراخيص للمحلات العامة "المقاهى والمطاعم" والمحلات الصناعية والتجارية وغيرها من المحال المقلقة للراحة، ووضعها فى قانون واحد بحيث يلائم المتغيرات الحالية وكل القوانين الجديدة والخاصة بوزارات الإدارة المحلية والتجارة والصناعة وغيرها من الوزارات.

ومن المقرر أن يتم حذف بعض الأنشطة التجارية التى اندثرت، وسيتم وضع أنشطة أخرى جديدة نتيجة للظروف الحالية، مع مراعاة كل المتغيرات التى حدثت فى المجتمع المصرى بعد الثورة، بالإضافة إلى أنه سيتم وضع قواعد من أجل تأمين تلك المحلات، وكذلك تأمين المواطنين المترددين عليها، فضلاً عن ملائمة الهيكل الإدارى للدولة الجديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة