بالصور.. قناة إسبانية تنشر قائمة بأكثر النساء شغف بالاستكشافات الجديدة فى العالم.. تتصدرها عالمة مصريات باكستانية.. و"فالنتينا تيريشكوفا" أول امرأة تصل للفضاء.. و"إدورنى باسابن" أول سيدة تتسلق إفرست

الأحد، 18 مايو 2014 12:56 م
بالصور.. قناة إسبانية تنشر قائمة بأكثر النساء شغف بالاستكشافات الجديدة فى العالم.. تتصدرها عالمة مصريات باكستانية.. و"فالنتينا تيريشكوفا" أول امرأة تصل للفضاء.. و"إدورنى باسابن" أول سيدة تتسلق إفرست سليمة إكرام عالمة المصريات والتى تتصدر القائمة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت سليمة إكرام، باكستانية الأصل وتعيش فى مصر، قائمة الأكثر شهرة بالعالم فى تحديد بقايا الحيوانات فى المواقع الأثرية، وذلك لأبحاثها الخاصة بالحيوانات ومقالاتها المتعددة عن المصريات.

واهتمت قناة إيه خى أو تى فى الإسبانية برصد السيدات الأكثر الشعور بالشغف واللاتى لديهن جرأة على استكشاف الأماكن والأراضى الجديدة واكتشاف الحياة، فمنهن من الممكن أن يذهبن إلى الأراضى النائية، مثل القطب الجنوبى، واجتياز المحيطات وحدها.


وأشارت القناة إلى أن جين بارت كانت فى عام 1766 قد قامت بالإبحار حول العالم، وهى تابعة للبحرية الفرنسية، وهى قامت خلال رحلاتها بجمع النباتات الغريبة فى العالم.

أما جراسى مارجريت فهى صحفية بريطانية قامت برحلة حول العالم على منطاد هذا فضلا عن أنها حصلت على نجاحا كبيرا باعتبارها من أهم الإعلاميين فى هذا الوقت، وكتبت عدة مقالات عن مغامراتها فى كل بلد.


أما "مارى ليكى" فعملها كعالمة للأنثروبولوجيا ببريطانيا مكنها مع زوجها لويس باكتشاف أول جمجمة إنسان فى جزيرة روسينجا، وكان هذا الاكتشاف ثورة فى العلوم، حيث تم اكتشاف أن الإنسان هو أقدم بكثير مما كان يعتقد.

و"ليف آرنيسين" فهى أول امرأة فى العالم تقوم برحلة إلى القطب الجنوبى، وكان ذلك فى 1994، فهى عبرت أكثر من 200 ألف كيلو متر من الجليد والثلوج، واستمرت هذه الرحلة 52 يوما، وكانت بدون أى دعم خارجى.


ومن أكثر السيدات شهرة بالعالم أيضا "جين جودال"، حيث قامت بمغامرة استمرت 6 أشهر جعلتها مكرسة حياتها للبحث فى حقيقة حيوان الشمبانزى لأكثر من 26 عاما حتى أنها نصبت خيمتها فى أفريقيا، وقامت بإجراء البحوث التى أحدثت ثورة فى العالم.

أما "إدورنى باسابن" هى أول امرأة وصلت إلى قمة إفرست، وقامت بتسلق الجبال حتى 8 آلاف كيلو متر، وبدأت رحلاتها فى 2001 حتى وصلت إلى تتسلق قمة إفرست فى 2010 وكان ذلك بدعم من التليفزيون الإسبانى.


وفى إطار قائمة السيدات الأشهر فى العالم تأتى "فالنتينا تيريشكوفا" التى ولدت فى روسيا عام 1937 لتصبح أول امرأة ذهبت إلى الفضاء، وكان عمرها فقط 26 عاما، وتم اختيارها من بين آلاف المرشحين لعمل مهمة فى الفضاء، بالإضافة إلى "روزى سوالى بوبى" هى أول امرأة تقوم بعمل رحلة حول العالم جريا فى 5 أعوام، وكانت تمتلك أكثر من 52 زوج من الأحذية الرياضية.


وفى نهاية قائمة أكثر النساء فى العالم شهرة تأتى "لورا ديكر"، حيث ولدت عام 1995، وهى أول امرأة تبحر حول العالم فى قارب شراعى فى عمر الـ14 عاما، وانطلقت من جبل طارق فى عام 2010، لتصل إلى جزر سان مارتن فى عام 2012، وتعتبر أول شخص يبحر منفردا.



















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة