رئيس مشروع الكونغو: على وزير الخارجية توفير حلول أو الجلوس فى منزله

الأحد، 18 مايو 2014 11:47 ص
رئيس مشروع الكونغو: على وزير الخارجية توفير حلول أو الجلوس فى منزله المهندس إبراهيم الفيومى
كتب- مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر المهندس إبراهيم الفيومى، رئيس مشروع تنمية إفريقيا وربط نهر النيل بنهر الكونغو، ما تردد من تصريحات صحفية لوزير الخارجية المصرى نبيل فهمى، والتى ورد فيها أن مشروع نهر الكونغو صعب هندسياً، معلقاً:" ليس من حق وزير الخارجية التعليق على مشروع أمن قومى من الجانب الهندسي"، مضيفاً أن دور وزارة الخارجية هو إيجاد الحلول السياسية لتنفيذ المشروع، وإن فشلت فى دورها يجب عليهم ترك الوزارة والجلوس فى منازلهم.

وطالب الفيومى، فى بيان صادر اليوم، وزير الخارجية بإعادة تشكيل إدارة مكتبه، مبرراً أن البعض تولى منصبه بالوساطة ولا يكتفى بذلك بل يحاول عرقلة المشاريع الوطنية وتقديم تقارير مغلوطة للوزير.

واستكمل الفيومى هجومه على الوزراء الفاسدين، قائلاً:" هناك بعض الوزراء السابقين سبب الأزمات التى وصلت لها مصر، ولم يكتفوا بفشلهم وبفسادهم بل يستغلون علاقتهم بالإعلام لإحباط الشعب وتعطيل مشروع أمن قومى مثل مشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو".

أكد الفيومى، أن هناك فريق عمل ضخم فى جميع المجالات، وتم حل الصعوبات الهندسية حتى تحولت من صعوبات إلى مميزات لصالح مصر، مشيرا إلى أن هناك فريق عمل متخصص بالشئون السياسية فى إفريقيا يتواصل بشكل مستمر مع القبائل الإفريقية المختلفة، كما تم التواصل مع الحكومات الإفريقية، خاصة حكومة دولة الكونغو الديموقراطى والسودان وجنوب السودان، وأن هناك زيارات متبادلة واجتماعات مغلقة مع هذه القبائل والحكومات.

وأعتبر الفيومى، أن فريق عمل المشروع يقوم بدور وزارة الخارجية لتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية، ثم تخرج علينا الوزارة بتصريحات خائبة بغرض تعطيل المشروع.

كما قال، إن هدف المشروع ليس توصيل نهر الكونغو بنهر النيل فقط، بل إعادة العلاقات المصرية الإفريقية من خلال عملية التنمية المشتركة المستدامة، قائلاً:" لأزم الكل يفوق ويبطل يهاجم هجوم فارغ، لأن الفترة القادمة تحتاج لأصحاب القلوب القوية التى تعمل لصالح مصر وبشكل غير تقليدى".

واستشهد الفيومى ببعض الاجتماعات المغلقة مع الوزراء بالولاية الشمالية بدولة السودان، قائلاً:" قابلنا السيد الدكتور جعفر عبد المجيد وزير الاستثمار بالولاية الشمالية، مرتين خلال زيارته لمصر للاتفاق حول تنفيذ المشروع، وتم الإتفاق على أن عملية التنمية ستكون وفق احتياجات كل قبيلة".








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

أرجو ألا تنسي نصيب قبيلة مصر !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

adel fadel

سيبوا الرحل يشتغل

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الله معاك

الله معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

هو وزير الخارجيه مهندس واحنا مانعرفش ربنا يرحمنا من الفتاوى

فووووووووووووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا يوفقك يا دكتور ابراهيم

ربنا يوفقك يا دكتور ابراهيم

ربنا يوفقك يا دكتور ابراهيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم

نرجوا منكم احترام عقول ومشاعر المواطنين .... المشروع وهم في وهم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

معناها ان اثيوبيا حققت ماتريد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور احمد

3 سنوات من الاستهلاك الاعلامي ولا جديد عند الفريق الكونغولي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة