وزير الدفاع خلال تفقده العملية التعليمية بكلية طب القوات المسلحة وإحدى وحدات المدفعية: المصريون سيعبرون عن إرادتهم بالانتخابات دون أى تدخل.... والجيش والشرطة على قلب رجل واحد لتأمين الانتخابات

الإثنين، 19 مايو 2014 03:45 م
وزير الدفاع خلال تفقده العملية التعليمية بكلية طب القوات المسلحة وإحدى وحدات المدفعية: المصريون سيعبرون عن إرادتهم بالانتخابات دون أى تدخل.... والجيش والشرطة على قلب رجل واحد لتأمين الانتخابات الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة‏
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة‏ وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كلية الطب للقوات المسلحة التى تعد أول كيان تعليمى لدراسة الطب بالقوات المسلحة، لإعداد وتأهيل أجيال من الأطباء العسكريين وفقًا لأحدث العلوم الطبية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لجميع أبناء الشعب المصرى داخل المجمعات الطبية والمراكز التخصصية بالقوات المسلحة.

وأكد القائد العام خلال لقائه مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أن بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية فى حماية الوطن والدفاع عنه من الأهداف الرئيسية التى تحرص القوات المسلحة على تحقيقها وتوفير كافة الإمكانات لبناء القوة العصرية الحديثة، التى ترتكز على العلم والمعرفة والعمل الجاد.

وأوضح خلال لقائه بطلبه الكلية، أن الجيش المصرى هو الدرع الواقى لمصر داخليًا وخارجيًا، وأن القوات المسلحة على قلب رجل واحد وقادرون بالتعاون مع الشرطة المدنية على تأمين الانتخابات الرئاسية وسيثبت الشعب المصرى للعالم بأسره أن ما حدث فى مصر هى إرادة الشعب التى حماها الجيش، وسيعبر المصريون عن إرادتهم الحرة دون أن يؤثر عليها أحد وسنتعامل بكل قوه وحزم ضد كل من تسول له نفسه المساس بإرادة المصريين.

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على إنشاء كلية الطب وفقًا لأحدث النظم والمعايير العلمية والعالمية سواء فى نظم التعليم والمناهج والقاعات الدراسية والمدرجات والمعامل والمكتبة وقاعات المؤتمرات، لتخريج أجيال من الكوادر المؤهلة القادرة على الارتقاء بمنظومة التطوير والتحديث والبحث العلمى، خاصة فى مجال العلاج والرعاية الصحية المقدمة للمواطن المصرى.

وطالبهم بأن يكونوا قدوة لشباب مصر فى الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة، مؤكدًا أن انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه فى أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن وعنصرًا هامًا فى التخفيف من آلام ومعاناة الشعب المصرى العظيم.

كما قام القائد العام بتكريم عدد من أعضاء هيئه التدريس، تقديرًا لما يبذلونه من جهود كبيره للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتكريم عدد من الطلبة المتفوقين علميًا ورياضيًا خلال دراستهم بالكلية.

و تفقد الفريق أول صدقى صبحي، إحدى الوحدات التابعة لإدارة االمدفعية والذى يأتى فى إطار متابعة منظومة الاستعداد والكفاءة القتالية لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.
وأشاد القائد العام خلال لقائه بعدد من قادة وضباط وصف وجنود المدفعية بالدور التاريخى لعناصر المدفعية، التى سطرت على مدار تاريخها أروع ملاحم البطولات والتضحية فى تاريخ العسكرية المصرية.

وأكد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بتطوير وتحديث سلاح المدفعية، وصولاً لأحدث النظم العالمية لعناصر الاستطلاع وإدارة النيران وعناصر الرمى المباشر وغير المباشر بأنواعها المختلفة، باعتبارها أحد العناصر الرئيسية لمعركة الأسلحة المشتركة الحديثة، إضافة إلى أحدث نظم المقلدات ومساعدات التدريب التى تحقق الواقعية فى التدريب.
وطالب القادة والضباط على كافة المستويات بالاستفادة من كل ما هو جديد فى مجالات العلم والتكنولوجيا، لتأصيل خبرات القتال وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بمستوى الفرد المقاتل وصولا لأعلى درجات الكفاءة والاستعداد، لتظل المدفعية قوة النيران الرئيسية التى تعمل ضمن منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.

وكرم القائد العام عددًا من ضباط وصف وجنود المدفعية، تقديرًا لما يبذلونه من جهود كبيرة فى أداء المهام المكلفين بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة