إدانة شركة "اير فرانس "بتهمة التمييز لإنزالها فلسطينية من إحدى طائرتها

الثلاثاء، 20 مايو 2014 08:13 م
إدانة شركة "اير فرانس "بتهمة التمييز لإنزالها فلسطينية من إحدى طائرتها	طائرة تابعة لشركة "اير فرانس"
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دانت محكمة استئناف فى باريس اليوم الثلاثاء شركة "اير فرانس" بممارسة "التمييز" بعد أن أنزلت عام 2012 ناشطة داعمة للفلسطينيين من إحدى طائراتها التى كانت متوجهة إلى تل أبيب، بحجة أنها لم تكن إسرائيلية ولا يهودية.

وكانت محكمة البداية حكمت على شركة الطيران الفرنسية بدفع غرامة بقيمة 10 ألاف يورو، وأيضا دفع 30 ألف يورو كعطل وضرر إلى الراكبة.
وأكدت محكمة الاستئناف اليوم الثلاثاء حكم البداية هذا إلا أنها لم تجبر الشركة على نشر نص الحكم فى الإعلام كما جاء فى حكم محكمة البداية.

وخلال جلسات الاستئناف طلب النائب العام البراءة لشركة اير فرانس باعتبار أن السبب الرئيسى لإنزال الراكبة ليس أصولها، بل رفض السلطات الإسرائيلية استقبالها على أراضيها وهو ما اعتبره "مشروعا تماما".

إلا أن المحامية كليمنس بكتارت محامية الراكبة قالت "نحن بالطبع مرتاحون لهذا الحكم إلا أننا كنا نفضل لو أنه نشر فى الصحافة نظرا لسلوك شركة "اير فرانس" التى أصرت على عدم تحمل مسئولياتها فى هذه المسألة".

أما فابريس برادون محامى شركة ايرفرانس فقال "الأمر ليس مفاجأة بالنسبة إلينا. ما كان علينا أن نطرح سؤالا حول ديانة الراكبة، هذا كان خطأ، ولو أنه حصل لأسباب إنسانية بهدف تجنيب المشتكية اعتقالها لدى وصولها من قبل السلطات الإسرائيلية"، مؤكدا أيضا أن إدارة الشركة أعطت تعليمات بتجنب تكرار حوادث من هذا النوع.

وفى تفاصيل الحادثة أن حرية عنقور وهى طالبة ممرضة فى الحادية والثلاثين من العمر كانت تريد التوجه إلى إسرائيل فى الخامس عشر من ابريل 2012 للمشاركة فى فعالية "أهلا بكم فى فلسطين" التى ينظمها ناشطون داعمون للفلسطينيين.

وبينما كانت الطائرة تستعد للإقلاع من نيس فى جنوب شرق فرنسا اقتربت منها موظفة من شركة اير فرانس وسألتها إن كانت تحمل جواز سفر إسرائيليا. ولما ردت سلبا أخذتها جانبا وسألتها إن كانت يهودية. ولما أجابت حرية عنقور بالنفى أنزلت من الطائرة ومنعت من السفر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة