هيومن رايتس ووتش تطالب تايلاند بإلغاء قانون الأحكام العرفية

الأربعاء، 21 مايو 2014 08:30 ص
هيومن رايتس ووتش تطالب تايلاند بإلغاء قانون الأحكام العرفية مظاهرات تايلاند ـ صورة أرشيفية
بانكوك (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الرائدة فى مجال حقوق الإنسان أنه ينبغى على الولايات المتحدة والحكومات الأخرى الضغط على تايلاند لإلغاء الأحكام العرفية وإنهاء الرقابة على الصحافة التى فرضت أمس الثلاثاء.

وقال براد آدامز، مدير الشؤون الآسيوية فى المنظمة إن "السيطرة الفعلية للجيش على السلطة وفرض الأحكام العرفية يعرض حقوق جميع المواطنين للخطر".

وأعلن القائد العام للجيش الجنرال برايوت تشان-أوتشا الأحكام العرفية فى وقت مبكر أمس الثلاثاء فيما وصفه بمحاولة لمنع اندلاع مزيد من العنف بسبب الاحتجاجات والمساعدة فى حل الأزمة السياسية التى تشهدها البلاد والمستمرة منذ ستة أشهر.

وتخول الأحكام العرفية للجيش السيطرة على جميع المسائل الأمنية وفرض الرقابة على وسائل الإعلام مع التمتع ببعض الحصانة فيما يتعلق بسلوكياته. ونفى برايوت أن يكون قانون الأحكام العرفية بمثابة انقلاب.
وقال آدمز إن "حرية الصحافة الضحية الأولى، لكن أصدقاء تايلاند حول العالم بحاجة إلى أن يتكلموا لمنع الاعتداء على حقوق أساسية أخرى".

يذكر أن الجيش حتى الآن لم يطبق الأحكام العرفية بالكامل، حيث لم يتم فرض حظر للتجوال فى بانكوك التى شهدت معظم الاحتجاجات ولم يحتشد سوى عدد قليل من القوات فى الشوارع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة