ألمانيا تقدم مليون يورو للبوسنة وصربيا للتغلب على آثار الفيضانات

الخميس، 22 مايو 2014 12:21 ص
ألمانيا تقدم مليون يورو للبوسنة وصربيا للتغلب على آثار الفيضانات صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت ألمانيا عن تقديم مساعدة مالية لكل من "البوسنة والهرسك" وصربيا تقدر بمليون يورو، وذلك لمساعدتها فى التغلب على أثار كارثة الفيضانات التى ضربتهما مؤخرا.

وذكر "مارتن شيفر" الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية، فى بيان له أمس الأربعاء، أن الوضع خطير للغاية فى المناطق المتضررة من الفيضانات فى البلدين، مشيرا إلى أن المبلغ الذى ستقدمه بلاده سيكون بمثابة مساهمة فى الجهود التى تبذلها مؤسسات إغاثية أخرى لتضميد جراح الدولتين.

وأوضح "شيفر" أنهم سبق وأن أرسلوا فرق مساعدة فنية، وتجهيزات ومعدات للمساهمة فى أعمال الإنقاذ، لافتا إلى أن وزير الخارجية " فرانك فالتر شتاينماير" سيتوجه، الاثنين المقبل، إلى العاصمة البوسنية "سراييفو" فى زيارة تستغرق يومين.

وذكر أن الوزير الألمانى سيجرى مباحثات رسمية يتناول خلالها أبعاد تلك الكارثة، فضلا عن التطورات السياسية فى المنطقة، ومستقبل غرب البلقان.

وكانت مياه الفيضانات غمرت عدداً كبيراً من المنازل، ومساحات واسعة من الأراضى الزراعية، فى جمهوريتى البوسنة والهرسك، وصربيا، جرّاء فيضان العديد من الأنهار، الناجم عن الهطول الغزير للأمطار.

ووجه مجلس وزراء البوسنة والهرسك فى وقت سابق؛ نداءً عاجلاً إلى المجتمع الدولي؛ لتقديم المساعدة من أجل مجابهة أضرار الفيضانات، كما أرسلت وزارة الدفاع البوسنية طلباً إلى مركز إدارة الطوارئ والكوارث فى الاتحاد الأوروبى وإلى المنظمات المماثلة حول العالم؛ من أجل دعمهم فى مواجهة آثار الفيضانات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة