الغرب وعد بالتسليح خلال أسابيع..

"الجربا": المعارضة ستطلب من الدول العربية المؤيدة تسليم سفارات سوريا للائتلاف

الخميس، 22 مايو 2014 11:09 ص
"الجربا": المعارضة ستطلب من الدول العربية المؤيدة تسليم سفارات سوريا للائتلاف أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطنى السورى
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطنى السورى، أن جولاته ولقاءاته التى قادته إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ولقاءاته مع قادة هذه الدول، حققت نتائج طيبة، مشيراً إلى أن «الأمور تتغير» لجهة وعى الغرب بأنه آن الأوان لأن يمد المعارضة السورية بالسلاح النوعى الذى تحتاج إليه.

وقال فى حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشر بعددها الصادر الخميس، إنه يعتقد أن «مسألة مساعدة المعارضة عسكرياً بالأسلحة النوعية ستترجم فى الأسابيع المقبلة ترجمة حقيقية على أرض الواقع».

وأكد الجربا أن الأمريكيين أصبحوا مقتنعين بنسبة 90 فى المائة بضرورة مساعدة المعارضة عسكرياً. وأفاد بأن الدول الخليجية طلبت عقد اجتماع استثنائى لمجلس الجامعة العربية لنقل مقعد سوريا إلى الائتلاف، وكشف عن أنه اقترح أن تعمد الدول «المؤيدة للائتلاف والتى تصوت لصالح هذا الاقتراح، لتسليم السفارة السورية لديها إلى الائتلاف».

وعلى المستوى الداخلى، أكد الجربا أنه لن يترشح مجددا لولاية ثالثة، «ومن ثم يتعين ترك اللعبة الانتخابية تدور دورتها»، لكنه نبه إلى أن المنسحبين من الائتلاف فى حال فشلوا فى الفوز بالرئاسة «لن يمكنهم العودة إليه مجددا». وعزا الجربا استقالة وزير الدفاع أسعد مصطفى من منصبه «لأسباب سياسية وأخرى شخصية»، بسبب سوء علاقته برئيس الحكومة أحمد طعمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة