مسئول إيرانى: طهران لم ولن تعلق عملية تخصيب اليورانيوم

السبت، 24 مايو 2014 06:39 م
مسئول إيرانى: طهران لم ولن تعلق عملية تخصيب اليورانيوم كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجى أن الغرب وافق، فى إطار الاتفاق الذى تم التوصل اليه فى جنيف، على أن تستمر طهران فى تخصيب اليورانيوم وأن يعمل مفاعل "آراك" بصيغة تركيبية وأن تبقى منشآت فردو.

وأوضح عراقجي- فى تصريح نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - أن موقف إيران قائم على عدم الرضوخ لغطرسة الآخرين ومن هذا المنطلق فإن إيران لم ولن تعلق تخصيب اليورانيوم.

وقال إن توجهات إيران فى المباحثات النووية قائمة على قاعدة "تبادل المصالح" ..مشيرا إلى أن الغرب يريد أن لا تسعى إيران للأسلحة النووية.

وشدد على أن بلاده لم ولن تفكر يوما فى إنتاج الأسلحة النووية فى إطار ما يمليه عليها الشرع والعقل؛ وبناء على ذلك دخلت المباحثات ووافقت على المزيد من الإشراف على أنشطتها شرط عدم استغلال ذلك و ضمان احتياجاتها.

وأكد كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين، أن التخصيب مستمر حاليا فى الوقت الذى تجرى المفاوضات..مشيرا بقوله "النقطة الأخرى هى أن عملية التخصيب تم الموافقة عليها فى اتفاق جنيف، ومن المغالطة القول إن أمريكا منحت هذا الحق لإيران، فليس من الوارد أن تمنح أمريكا حق التخصيب لإيران لأن القوانين الدولية كمعاهدة حظر الانتشار النووي، منحتنا هذا الحق ولا حاجة لكى يعترف الآخرون به".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة