بالصور.."فنون الشارع" سلالم تنبض بالفن حول العالم.. أشهرها فى سان فرانسيسكو ومتحف فيلاديلفيا وإيطاليا والبرازيل.. رسومات وزخارف خلابة مستوحاة من الطبيعة الساحرة.. وأصحاب الفن هواة يملؤهم الخيال

الأحد، 25 مايو 2014 12:25 ص
بالصور.."فنون الشارع" سلالم تنبض بالفن حول العالم.. أشهرها فى سان فرانسيسكو ومتحف فيلاديلفيا وإيطاليا والبرازيل.. رسومات وزخارف خلابة مستوحاة من الطبيعة الساحرة.. وأصحاب الفن هواة يملؤهم الخيال فن سلالم الشوارع
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق الشباب المبدع فى جميع دول العالم خيالهم بعيدا لتحويل شوارعهم ومدنهم وجدران منازلهم للوحات فنية تعبر عنهم وتعكس إبداعهم وأفكارهم، فيما عرف بفنون الشارع الذى لا يقتصر على بيئة أو طبقة معينة.

وفن الشوارع أيضا لا يقتصر على الرسم على الجدران والمنازل بل شمل أيضا السلالم العامة، فرصد موقع boredpanda البلدان التى قرر الفنانون من الشباب بها بتحويل السلالم المختلفة لوحات تنبض بالفن والرسومات التى تدل على خيال وإبداع غير مقيد.

ففى سان فرنسيسكون زينت سلالم الحدائق والشوارع العامة برسومات وزخارف ملهمة وخلابة، مستوحاة من الطبيعة الساحرة والفنون المختلفة، وهى رسومات قام بها هواة عشقوا فن الشوارع.

أما سلالم متحف فيلادلفيا للفنون زين بلوحة شهيرة بها قدر من الدقة والإبداع يجعل الصاعد عليها يشعر بالفن المتدفق منها.

كما استخدم شباب شيلى وكوريا الجنوبية هذا النوع من الفن لتزين السلالم الموجودة فى المناطق غير الراقية والشعبية فى بلدانهم.

وكان للرسم ثلاثى الأبعاد دور فى تزين السلالم فى إيطاليا والبرازيل وفرنسا.


























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة