مسئول ايرانى: طهران لن تسعى لحيازة سلاح نووى لحسابات إستراتيجية

الأحد، 25 مايو 2014 09:06 م
مسئول ايرانى: طهران لن تسعى لحيازة سلاح نووى لحسابات إستراتيجية کبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجى
طهران (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال کبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجى ان بلاده لم ولن تسعى أبدا إلى اقتناء السلاح النووى وفقا لتعاليم الإسلام وفتوى قائد الثورة الإيرانية وکذلك بناء على حسابات إستراتيجية.

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها عراقجى اليوم الأحد فى اجتماع لأمناء حزب المؤتلفة الاسلامى فى کافة محافظات إيران ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وصرح عراقجى " سعينا فى المفاوضات إلى تثبيت برنامجنا النووى السلمى بما فيه التخصيب وانتزاع الذرائع الرامية إلى فرض عقوبات أخرى على إيران".

وأضاف عراقجى ان اتفاق جنيف کان اتفاقا لتمهيد الأجواء . هذا الاتفاق يعترف بحق إيران فى التخصيب وأعطى الضمانات باستمرار إيران بالتخصيب فى کل اتفاق نهائي ".

وتابع " لا نريد التخصيب لا من الغربيين ولا من أى احد اخر لاننا نمتلك هذا الحق ومتوفر لدينا . نحن وعلى اساس معاهدة حظر الانتشار النووى (ان بى تى ) نمتلك حق التخصيب ويعتبر حقا ذاتيا لنا، سواء اعترف بهذا الحق او لم يعترف به، کل ما أردناه منهم هو تنفيذ الحق واحترامه".

واکد عضو الفريق النووى الايرانى المفاوض ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتلك اليوم التكنولوجيا والمنشآت اللازمة من بداية دورة الوقود النووى وحتى النهاية، ولهذا فإننا نشارك فى المفاوضات من موقف القوة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة