صحيفة: الفوز الساحق لحزب رينزى فى انتخابات أوروبا سيعزز عمل حكومة إسبانيا

الثلاثاء، 27 مايو 2014 10:22 ص
صحيفة: الفوز الساحق لحزب رينزى فى انتخابات أوروبا سيعزز عمل حكومة إسبانيا صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية تعليقا على الفوز الساحق للحزب الديمقراطى الإيطالى فى الانتخابات الأوروبية، إنه وفقا للنتائج الأولية فقد فاز الحزب بأكثر من 40% من الأصوات مما اعتبرته الصحيفة "علامة تاريخية" للحزب.


ونقلت الصحيفة عن نظيرتها الإيطالية ايل كورييرى ديلا سيرا، أنه من خلال تسجيل ما نسبته حوالى 40%، حقق حزب ماتيو رينزى نجاحا تاريخيا لم يحققه من قبل متجاوزا منافسه الرئيسى حركة 5 نجوم لزعيمه بيبى جريللو الذى أحرز على ما بين 22 و25% فى حين فشل حزب فورزا إيطاليا والذى يتزعمه سيلفيو برلسكونى فى عبور الـ 18%.

وقالت تحت عنوان "انتصار رينزى يحبط جريللو" إن الانتصار الذى حققه رينزى لم يصل إليه من قبل أى حزب إيطالى، كما أن هذا الانتصار سيعزز عمل الحكومة وموقع رئيسه للمضى قدما نحو إنجاز الإصلاحات.

كما علقت الصحيفة على الاختراق الذى حققته الأحزاب اليمينية المتطرفة فى الانتخابات الأوروبية، ملاحظة أن التشكيلات السياسية التى تحمل أفكارا عنصرية بشكل علنى تزحف نحو مواقع فى البرلمان الأوروبى، قائلة إن فرنسا فى حالة صدمة بعد أن فازت الجبهة الوطنية فى الانتخابات الأوروبية، مشيرة إلى أن هذا الحزب تمكن من الفوز بما يقرب من 25 % من الأصوات.

وأضافت الصحيفة أنه حتى فى الدانمارك، أصبح الحزب الشعبى الدانمركى أكبر حزبا فى البلاد، وفى بريطانيا حقق (حزب بريطانيا المستقلة) نتائج مهمة جدا موضحة أنه فى السويد أيضا حقق الحزب الديمقراطى اليمينى المتطرف نسبة 9.7% من الأصوات أى مقعدين فى البرلمان الأوروبى، مشيرة إلى أنه فى اليونان وألمانيا والمجر أيضا حققت الأحزاب الشعبوية نتائج جيدة فى هذه الانتخابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة