أوباما: ليس هناك أى مساعدات عسكرية تقدم للمتمردين السوريين

الأربعاء، 28 مايو 2014 09:27 م
أوباما: ليس هناك أى مساعدات عسكرية تقدم للمتمردين السوريين الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم الأربعاء عن استيائه من حقيقة عدم وجود "إجابات سهلة" بالنسبة لما يثار حول سوريا ، فى الوقت الذى أشاعت فيه توقعات باحتمالية إعلانه عن دعم عسكرى أمريكى للمعارضة السورية حالة من خيبة آمل.

ووفقا لتقارير وسائل الاعلام، فقد كان من المتوقع أن يعلن أوباما عن تقديم أسلحة فتاكة وتدريب عسكرى أمريكى للمتمردين السوريين المعتدلين فى كلمة هامة تتعلق بالسياسة الخارجية ألقاها فى الأكاديمية العسكرية فى ويست بوينت بولاية نيويورك.

وبدأ صبر حلفاء الولايات المتحدة فى الخليج العربى ينفد بسبب تردد أوباما بشأن اتخاذ قرار بخصوص سورية، وفشلت أمريكا فى تنفيذ تعهدها بتسليح المتمردين السوريين المعتدلين وخففت من تهديداتها فى شهر أغسطس 2013 الماضى، بشأن شن هجوم عسكرى فى حال استخدام الحكومة للأسلحة الكيميائية بدمشق.

ويدعو النقاد أوباما إلى دعم المتمردين منذ عام 2012، عندما لم يكن هناك سوى السوريين فقط على الساحة. ولكن مع تصاعد حدة الصراع على مدى أكثر من ثلاث سنوات، راح ضحيته أكثر من 160 الف شخص، تدخلت الجماعات الإرهابية الأجنبية فى الصراع.

ولم يتسبب وصول مجموعات تابعة لتنظيم القاعدة فى الاقتتال الداخلى فى صفوف المعارضة فحسب، بل ايضا فتح الباب أمام حجه الولايات المتحدة بأنها لا يمكنها إرسال أسلحة لأنها قد تقع فى أيدى أعداء الولايات المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة