71 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس بينهم 8 أطفال و7 سيدات

السبت، 31 مايو 2014 07:13 ص
71 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس بينهم 8 أطفال و7 سيدات المجازر فى سوريا - صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 71 شخصا فى العمليات العسكرية المختلفة التى شنتها القوات النظامية فى العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التى شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الجمعة، فى كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات أدت إلى مقتل 40 شخصا فى حلب، و11 فى إدلب، و10 ريف العاصمة دمشق، و3 فى كل من حمص ودرعا وحماة، وقتيل فى دير الزور.

ولفتت الشبكة فى بيانها، إلى أن من بين القتلى 8 أطفال، و7 سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التى شنتها قوات النظام، أسفرت فى الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى فى صفوف المدنيين.

ومن جانبها ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، فى بيان لها، أن طائرات حربية تابعة للنظام استهدفت بالبراميل المتفجرة، مناطق واقعة تحت سيطرة المعارضين فى حلب بالشمال السوري، مما أدى إلى تهدم عدد كبير من المنازل وتضرر أخرى، وفرار الأهالى إلى مناطق أكثر أمنا، بحسب البيان.

وفى الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التى وقعت بينهم، مشيرة إلى وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة